عاجل

تقرأ الآن:

الموضة تصنع الحدث في عاصمة الأنوار


ثقافة

الموضة تصنع الحدث في عاصمة الأنوار

حضور مميز لدار الأزياء غي لاروش في أسبوع الموضة بباريس. مصمم الدار مارسيل مارونغي أكد أنّ مجموعة العام تعدّ “فاخرة” وموجهة إلى شرائح مختلفة من المجتمع. الأزرق والأصفر الدافئ تموج على مختلف الفساتين التي تمّ إرتداؤها بعناية مع السترات الجلدية والأقمصة ذات الياقات الحادة.
المجموعة تعرض مزيجا من الألوان الخريفية والمستمدة من خبرة مارونجي الشخصية في مجال الرسم. المصمم شدّد على الطابع الحسي للمجموعة والذي يظهر بوضوح من خلال العارضات.
مجموعة غي لاروش تمثل تباينا بين الزي الكلاسيكي المطلوب وآخر حديث يسعى إلى أن يكون الأحسن.

الأنوار تعددت خلال عرض مجموعة المصمم البلجيكي درايز من دار فان نوتن حيث توهجت العارضات مع الأضواء المتلألئة. وبين خطوط أزياء تنوعت بين اللون الفضي وبين الأخضر والأسود المعدني ظهرت ورود رسمت بالكثير من الحساسية والعناية على الفساتين.

تقنية الألوان في هذه المجموعة حسب المصمم بمثابة دوامة للعيون وكثرة الألوان تبعث على المتعة والوهم البصري أحيانا. الدار كثيرا ما صممت فساتين ممثلات حفل توزيع جوائز الأوسكار.

دار كوري ويلسون اللندنية قدمت مجموعتها الأولى في باريس. مجموعة مستوحاة من الفنون والآداب. المصممة أكدت أنها استوحت تصاميمها من عالم النحت حيث يعمل والدها، لذا فقد ركزت على الأشكال والأحجام والأبعاد. فساتين طويلة وياقات مرفوعة على أكتاف مكتنزة أعطى طابعا واسلوب لباس يعود إلى قرون خلت. وهناك أيضا الفساتين القصيرة والتنانير وبنطلونات وفساتين السهرة الطويلة المصنوعة من التول المطرز، والمزينة بالدانتيل أو الساتا.

أسبوع الموضة في باريس يستمر إلى غاية الخامس من مارس-أذار.

اختيار المحرر

المقال المقبل
مجموعة "إيتام" للملابس الداخلية تلهب أسبوع الموضة في باريس

ثقافة

مجموعة "إيتام" للملابس الداخلية تلهب أسبوع الموضة في باريس