عاجل

تقرأ الآن:

أغاني الأفلام والموسيقى التصويرية المرشحة لجوائز الأوسكار


ثقافة

أغاني الأفلام والموسيقى التصويرية المرشحة لجوائز الأوسكار

الأغنية الأصلية والموسيقى التصويرية من العناصر الأساسية في الفن السابع حيث تمّ تخصيص جوائز أوسكار لها منذ العام خمسة وثلاثين من القرن الماضي. وعلى هذا الأساس فقد تمّ ترشيح “هابي فاريل ويليامز في فيلم “ ذميم وشرير إثنان” أو الأغنية الأصلية لفيلم “ إنقاذ السيد بانكس“، لتوماس نيومان هذا العام في فئة أفضل أغنية أصلية وأفضل موسيقى تصويرية. ولكن هناك الجديد أيضا حسب الملحن تشارلز فوكس، الذي قال: “ هذه المرة الأولى في التاريخ، وهذا هو الحفل الأول لأكاديمية الفنون والعلوم السينمائية لتقديم كل الموسيقى و كل الأغاني المرشحة لنيل جوائز الأوسكار “.

وستقوم جوقة موسيقية بعزف موسيقي فيلم “فيلومينا” لألكسندر ديبلات وكذا موسيقى “ سارقة الكتب” للمخرج جون ويليامز وحتى موسيقى فيلم “ هير” لويليام بوتلر وأوين باليت. دون أن ننسى أنّ هناك أيضاً “هابي” فاريل ويليامز، “ الحب العادي” ليو تو من فيلم “مانديلا” و” ذو مون سونغ” لكارين اوس من فيلم “هير” و“محررة” من “ملكة الثلوج”.

وعن الحفل الموسيقي يضيف الملحن تشارلز فوكس: “ مع هذا الحفل، نحن لا نسعى للإنقضاض على جوائز الاوسكار، يبقى الحفل لتسليط الضوء على الأكاديمية وهو تتويج لهذا العام، حفلنا شيء آخر “.

فيلم “غرافيتي” أو “الجاذبية” لألفونسو كوارون رشح عشر مرات وهو يتنافس أيضاً على جائزة افضل موسيقى. ألحان من توقيع ستيفن برايس الذي سبق وان إفتك جائزة خلال حفل توزيع جوائز بافتا في السادس عشر فبراير-شباط.

اختيار المحرر

المقال المقبل
معتقلة سابقة في معسكرات النازية في فيلم وثائقي

ثقافة

معتقلة سابقة في معسكرات النازية في فيلم وثائقي