عاجل

تقرأ الآن:

سيمفيروبول...إنقسام حاد بين الموالين لروسيا والموالين لأوكرانيا


أوكرانيا

سيمفيروبول...إنقسام حاد بين الموالين لروسيا والموالين لأوكرانيا

في سيمفيروبول عاصمة شبه جزيرة القرم، لا يزال المسلحون والذين يشتبه في كونهم جنود روس ينتشرون في محيط البرلمان. مراسل قناة يورونيوز تنقل إلى المدينة ورصد أراء سكانها الذين يشكل الروس نسبة كبيرة منهم.

مواطن يقول:” أهم شيء بالنسبة لي هو الحفاظ على الأمن، ليس هناك فرق أن أكون روسيا أو أوكرانيا . المهم أن لا يضغطوا علينا وذلك كما يقول بعض السياسيين إن اللغة الروسية ليست اللغة الرسمية هنا في القرم وعلينا أن نتحدث بها في بيوتنا فقط . لكن هذا لن يحدث أبدا لذلك الأشخاص هنا يحتجون”. آخر يضيف:” على الرغم من أننا نرى مسلحين لكن الأهم من ذلك هو أن لا نرى الدماء، لأننا بإمكاننا الدفاع عن حقوقنا إذا كنا أقوياء”.

وتشهد سمفيروبول إنقساما حادا في الأراء لا سيما بين الموالين لروسيا والموالين لكييف، كهذه المشادة الكلامية بين ناشط موال لروسيا وموواطن مسن يدعى ديمتري.

ديمتري يسأل: ماذا تحمل في عنقك ؟
يرد الناشط الموال لروس يا: سأقول لك إن كنت لا تعلم….. هو رمز القديس جورج رمز الإمبراطورية الروسية.
ديمتري: لا تستحق حمل ذلك.
الناشط الموال لروسيا: هو رمز الحرية .
ديمتري: الحرية !!!
ديمتري:” أنا ضد كل هذه التجمعات، فهناك حكومة بامكانها اتخاذ القرارات الصائبة. لكن هل هذه حكومة التي تجمع بعض الاشخاص وتدفعهم للتظاهر لاختيار الرؤساء”

وحول كل هذا يقول مراسل قناة يورونيوز:” المواطنون الموالون لروسيا متحمسون جدا لوجود الجنود “المجهولين” هنا، وفي كل الأحوال التوتر على أشده بين موسكو وكييف وذلك طبعا عقب تغيير النظام في العاصمة الاوكرانية”.