عاجل

تقرأ الآن:

الفيفا يحظر الشعارات على الملابس الداخلية للاعبين و يسمح بإرتداء الحجاب


رياضة

الفيفا يحظر الشعارات على الملابس الداخلية للاعبين و يسمح بإرتداء الحجاب

المجلس العالمي لكرة القدم يصدر السبت من زيوريخ بسويسرا سلسلة من القرارات من شأنها إعادة ترتيب بيت اللعبة الأكثر شعبية في العالم قبل شهورعن إنطلاق الموعد العالمي بالبرازيل.
الفيفا يخلص بعد إجتماعه بمدينة زيوريخ السويسرية إلى قرار يمنع اللاعبين من وضع أية شعارات أو رسائل آو صور على ملابسهم الداخلية والكشف عنها خلال المباريات.
جيروم فالكه، الأمين العام للفيفا يوضح:
“من الآن فصاعدا لن يسمح بوجود أية شعارات أو صور أو ما شابه على الملابس الداخلية حتى وإن كانت هذه الرسائل أو الصور لها طبيعة طيبة، سيتم تطبيق هذه القواعد بداية من الأول من يونيو/ حزيران المقبل وستكون مطبقة في نهائيات كأس العالم.
من ناحية أخرى رفض المجلس أيضاً مراجعة ما يسمى بـ “ العقاب الثلاثي” من الأحداث، مثل أن يقوم لاعب بإرتكاب خطأ يؤدي إلى ركلة جزاء ، يتم طرده خارج الملعب و إيقافه بسبب منعه هدفاً واضحاً ، فالمجلس يعتبر ركلة الجزاء عقوبة كافية.
عدم الاستعانة بتسجيلات الفيديو لمساعدة الحكام خلال المباريات كانت من ضمن جدول أعمال الفيفا حيث رفض المجلس إمكانية الإستعانة بهذه الإضافة التكنولوجية خشية من أن تؤثر التسجيلات على خصوصية كرة القدم.
الفيفا يتبني كذلك قرارا يسمح للاعبات الإناث و الذكور بتغطية رؤوسهم أثناء المباريات، وذلك في إشارة الى العمامة التي يرتديها السيخ، و الحجاب بالنسبة لمنتخبات الدول الإسلامية إناث.