عاجل

تقرأ الآن:

محاكمة العدَّاء أوسكار بيسْتورْيوس بتهمة قتل صديقته تنطلق اليوم


جنوب أفريقيا

محاكمة العدَّاء أوسكار بيسْتورْيوس بتهمة قتل صديقته تنطلق اليوم

محاكمة العداء الجنوب إفريقي المعوَّق أوسكار بيسْتورْيوس بتهمة قتل صديقته عارضة الأزياء ريفا سْتينْكامب في بيته بطلقات نارية في شهر فبراير من العام الماضي تنطلق اليوم الاثنين في بريتوريا.

وستبُثُّ أجزاء من المحاكمة بشكل مباشِر على شاشات التلفزيون وفق ما سمح به القضاء المحلي قبل بضعة أيام.

محاكمة هذا العداء الاستثنائي الذي تسابق في ألعاب أولمبية قبل عامين مع عدائين دون إعاقات جسدية وحقق نتائج باهرة، ستحاول الرد على التساؤلات حول دوافع قتله صديقتَه وهل تم القتلُ بِنية القتل أم أن الجريمة نجمت عن خطأ حيث يقول دفاع بيستوريوس أن الجاني كان يعتقد وهو يُطلق النار أنه بصدد فعل ذلك ضد لص اقتحم بيته.

أحد سكان بريتوريا يعلق على هذه القضية قائلا:

“لا أعتقد أنه كان يطلق النار على دخيل تسلل إلى بيته. أقو ل بالأحرى إذا نظرتم إلى تصريحاته يبدو الأمر وكأنه يحاول إقناعنا بما لا يقبله العقل. لذا، برأيي إنه ارتكب جريمة قتل مقصودة”.

 ويضيف آخر:

“في الحقيقة، يتعلق الامر باقتراف جريمة قتل راح ضحيتها إنسان ويجب أن تجري محاكمة بهذا الشأن وليس الضجيج الإعلامي القائم حول القضية. وهكذا سيُحاكم محاكمة عادلة، لكن الضحايا في كل هذا الامر هم عائلة ريفسْتينْكامب”

بيستوريوس، صاحب الرقم القياسي العالمي في مسافة مائتي متر، الذي أقر بإطلاقه النار على صديقته عن طريق الخطأ، يواجه حُكما بالسجن مدى الحياة إذا ثبتتْ عليه تهمة القتل العمدي.