عاجل

محكمة مصرية تحظر أنشطة حركة حماس وتعتبرها "منظمة إرهابية"

تقرأ الآن:

محكمة مصرية تحظر أنشطة حركة حماس وتعتبرها "منظمة إرهابية"

حجم النص Aa Aa

حظرت محكمة مصرية الثلاثاء كافة أنشطة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تتهمها بالتواطؤ مع جماعة الإخوان المسلمين لشن اعتداءات في مصر. وقضت محكمة الأمور المستعجلة في القاهرة بحظر نشاط الحركة الفلسطينية والتحفظ على مقراتها في مصر، وكذلك بوقف التعامل معها.
وطالبت الدعوى القضائية، التي رفعها المحامي سمير صبري ضد الحركة باعتبار حماس “منظمة إرهابية”.

وقال المحامي سمير صبري الذي أقام الدعوى ضد حماس، إن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قضت بحظر أنشطة حماس مؤقتا داخل جمهورية مصر العربية، وكذلك حظر الجمعيات والجماعات والمنظمات والمؤسسات التي تتفرع منها أو تتلقى منها دعما ماليا أو أي نوع من أنواع الدعم.

حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة الذي يعاني من حصار إسرائيلي، دانت بشدة قرار المحكمة المصرية، وقالت إن هذا القرار غير مبرر، واعتبرته قرارا “سياسيا يخدم الاحتلال”.

وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس في غزة إن حماس ليس لديها أية نشاطات في مصر حتى يتم حظرها. القرار مسيء لمصر ويؤذي صورة مصر ودورها تجاه القضية الفلسطينية، ويمثل اصطفافا ضد المقاومة الفلسطينية.

حماس التي تتعرض لتضييق الخناق عليها من قبل السلطات الانتقالية الجديدة في القاهرة منذ عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي، نفت مرارا صلتها بأية أعمال عنف في مصر.