عاجل

تقرأ الآن:

المفوضية الاوروبية تقدم مساعدة مالية مستعجلة لاوكرانيا


أوكرانيا

المفوضية الاوروبية تقدم مساعدة مالية مستعجلة لاوكرانيا

المفوضية الاوروبية تضع بتصرف القادة الاوروبيين خطة مالية اقتصادية تتضمن مساعدة لاوكرانيا تبلغ قيمتها احد عشر مليار يورو بينها ستماية وعشرة ملايين يورو تقدم خلال ايام.
قدم الخطة رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو في مؤتمر صحفي عقده ظهر الاربعاء الخامس من آذار مارس 2014 و قال رئيس المفوضية الاوروبية:” هذه هي مساهمة المفوضية و نرحب بكل المساعدات و المساهمات التي هي في مصلحة الجميع في اوروبا و العالم و من مصلحة اوروبا ان تنعم اوكرانيا بالسلم و الاستقرار”. وتابع رئيس المفوضية الاوروبية “ان الاموال المقدمة لاوكرانيا تدخل في اطار ارادة القيام باصلاحات وان الجكومة الاوكرانية الحالية مستعدة للاصلاحات انه على اوكرانيا ان توقع اتفاقا مع صندوق النقد الدولي”.

رئيس الوزراء الاوكراني Arseniy Yatsenyuk ارسيني ياتسنيوك كان قد صرح ان الخزينة الاوكرانية خالية واقر بان تدابير كثيرة ستتخذ من اجل تامين الاستقرار النقدي لان اوكرانيا في العامين المقبلين ستكون بحاجة ماسة الى خمسة و ثلاثين مليار يورو لدعم اقتصادها. وعلم في هذا المجال ان المفوضية الاوروبية تامل ان تتكون آلية دولية لتنسيق كل المساعدات الدولية التي تخصص لاوكرانيا.