عاجل

تقرأ الآن:

الإتفاق على مواصلة المباحثات حول أوكرانيا في الأيام المقبلة


أوكرانيا

الإتفاق على مواصلة المباحثات حول أوكرانيا في الأيام المقبلة

الأزمة الأوكرانية في قلب المحادثات الديبلوماسية المكثفة التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس. وزراء خارجية الولايات المتحدة، بريطانيا، فرنسا، ألمانيا، الاتحاد الأوربي وروسيا تحدثوا عن التوصل إلى إتفاق لحلحلة الأزمة التي تؤرق العلاقات بين روسيا وأوكرانيا من جهة وروسيا والاتحاد الأوربي والولايات المتحدة من جهة أخرى. وزراء الخارجية وعدوا بمواصلة المباحثات.

“ إتفقنا على مواصلة المباحثات المكثفة في الأيام المقبلة مع روسيا ومع الأوكرانيين لكي نرى كيف يمكننا المساعدة في تطبيع الوضع وتحقيق الاستقرار وتجاوز الأزمة. جميع الأطراف اليوم إتفقت على أهمية حل هذه القضايا عبر الحوار“، قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

“ سوف نواصل مشاوراتنا، أعتقد أننا سنتوصل إلى بعض النتائج الإيجابية، أنا في طريقي إلى بروكسل للقاء رئيس وزراء أوكرانيا لمناقشة خطوات أخرى معه“، قال وزير الخارجية الأوكراني.

وزراء خارجية الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوربي إضافة إلى المكلفة بشؤؤن السياسة الخارجية في الاتحاد كاثرين أشتون ووزير الخارجية الأوكراني يلتقون هذا الخميس في بروكسل في محاولة لتطبيع الوضع في أوكرانيا وضمان استقرارها وتجاوز الأزمة.