عاجل

السلطات المحلية في القرم :"نحن مستعدون لاستقبال مراقبين للاستفتاء"

تقرأ الآن:

السلطات المحلية في القرم :"نحن مستعدون لاستقبال مراقبين للاستفتاء"

حجم النص Aa Aa

في الوقت الذي أطلقت فيه كييف حملتها ضد الاستفتاء لانفصال القرم عن أراضي أوكرانيا بنقل الملف إلى المحكمة الدستورية، السلطات المحلية في القرم لم تكترث بتحركات كييف وأشارت إلى أنها على استعداد لاستقبال مراقبين للاستفتاء في 16 من آذار /مارس الحالي .
القائم بأعمال سيفاستوبول ديمتري بيلياك يقول :“كل من القرم وسيفاستوبول على استعداد لاستقبال المراقبين ليس لدينا ما نخفيه. نحن نعرف اراء سكان سيفاستوبول و شبه جزيرة القرم ، ونحن لسنا خائفين من أي شيء، من أراد المجيء يوم التصويت لمراقبة سير العملية نحن جاهزون للتعاون مع أي جهة، من اجل اثبات شرعية هذا الاستفتاء”.
سكان القرم من الاصول الروسية اعربوا عن سعادتهم بالاستفتاء وترحيبهم بالانفصال عن أوكرانيا، أحد سكان القرم من مؤيدي الاستفتاء يقول :“سأصوت بالطبع من أجل انضمام شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول إلى روسيا،وبالطبع لدي سبب مقنع لهذا التصويت بعد 22 سنة من الاستقلال للأسف، أوكرانيا لم تفعل لنا أي شيء لا نشعر أن أوكرانيا وطننا انها مجرد مكان للاقامة”.
التتار يمثلون كتلة تصويتية انتخابية تعارض الانفصال عن اوكرانيا وتندد بالمطالبين بتقسيم البلاد.
ويشكل تتار القرم ما يزيد عن 12% من سكان شبه الجزيرة .
يقول زعيم حركة “الدفاع عن النفس :“قرروا اجراء استفتاء في 16 من اذار ولكن حتى قبل الاستفتاء هم استولوا على المنطقة اليوم شبه جزيرة القرم مملوكة من قبل روسيا. ولكن ارادوا الاستفتاء لاقرار السيطرة على القرم بشكل رسمي فالسؤال المطروح في الاستفتاء هل توافق على الانضمام روسيا؟”.