عاجل

تقرأ الآن:

عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة متواصلة


ماليزيا

عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة متواصلة

نبأ اختفاء الطائرة الماليزية نزل كالصاعقة على أهالي الركاب الماليزيين الذين هرعوا الى مطار كوالا لامبور، ينتظرون بادرة أمل أو أية معلومات بشأن مصير الطائرة وركابها. رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق، صرح لدى وصوله الى المطار أنه لم يعثر حتى الآن على أي أثر للطائرة المفقودة وأن عمليات البحث ستتواصل، طالما كان ذلك ضروريا.
وردا على احتمال حصول عمل ارهابي، اشار رئيس الوزراء الماليزي إلى أن الحكومة تدرس “كل الاحتمالات، لكن من المبكر جدا اطلاق التكهنات”
حالة من الهلع والترقب والغضب في مطار بيكين الدولي أيضا، حيث سارع أهالي الركاب الصينيين بالقدوم إلى هناك، علهم يعثرون على أيه معلومة حول المفقودين من أقاريبهم وذويهم، وطالبوا سلطات بلادهم ببذل أقصى المجهودات للعثورعلى ركاب الطائرة.
الطائرة الماليزية وهي من طراز بوينج 777-200 إي.آر، فقدت قبالة السواحل الفيتنامية في وقت مبكر يوم السبت، اثناء توجهها من كوالالمبور إلى بكين، وكانت تقل 227 راكبا وطاقما من 12 فردا.

وفي حالة التأكد من وقوع حادث لهذه الطائرة، فانه سيكون أسوأ كارثة جوية تتعرض لها طائرة ركاب منذ العام 2001، لدى وقوع حادث طائرة ايرباض آي-300 التابعة “لأميركان ايرلاينز” ما أسفر عن مقتل 265 شخصا.