عاجل

تقرأ الآن:

مصير الطائرة الماليزية لا يزال مجهولا

العالم

مصير الطائرة الماليزية لا يزال مجهولا

اعلان

مصير الطائرة الماليزية لا يزال مجهولا بعد أكثر من 16 ساعة من فقدانها عن شاشات الرادار، الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية أقلعت فجر السبت من مطار كوالالمبور متوجهة الى بكين وعلى متنها مائتان وسبعة وعشرون راكبا، إضافة الى طاقم الطائرة المكون من اثني عشر شخصا.
آخر المواقع المعروفة للطائرة، يبعد 150 كلم شمال الساحل الشرقي لماليزيا، وكان يفترض أن تجري هذه الطائرة الماليزية اتصالا ببرج المراقبة في مطار هوشي من، لكنها اختفت بطريقة فجئية ولم تظهر بعدها.
هذا وفي إطار عمليات البحث المكثفة عن الطائرة المفقودة، رصدت طائرات فيتنامية بقعا نفطية كبيرة وعامود دخان قبالة سواحلها، لكن لم يتضح ما إذا كان لذلك، صلة بحادث اختفاء الطائرة الماليزية.

لغز اختفاء الطائرة، حير عدد من خبراء الطيران، في وقت كانت تحلق فيه وسط أجواء “آمنة” طيرانيا، ومن دون أن يرد من قائدها بلاغ عن عطل ما قبل اختفاءها.

فيما أكد خبراء اخرون انه كان بإمكان الطيار الإبلاغ عن أي عطل في الطائرة حتى ولو تعطل نظامها الكهربائي نظرا لوجود بطاريات يمكن استخدامها لمدة محدودة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل