عاجل

تقرأ الآن:

الغموض يخيم على مصير الطائرة الماليزية


ماليزيا

الغموض يخيم على مصير الطائرة الماليزية

بعد اكثر من ثمان واربعين ساعة على اختفاء الطائرة الماليزية، ما يزال الغموض يخيم على مصيرها. اربعون سفينة واربع عشرة آلية ارسلتها عدة دول للبحث عنها.البحرية الفيتنامية اكدت ان الحطام الذي تم رصده امام السواحل الجنوبية للبلاد لا يعود للطائرة الماليزية.
من جهة ثانية، وقبل اربعة ايام من اختفاء هذه الطائرة، حصلت اجهزة الاستخبارات التايوانية على معلومات تفيد بان عملاً ارهابياً يحضر له في مطار بكين، وقد نفت هذه الاجهزة العلاقة بين هذه المعلومة واختفاء الطائرة لكنها ترى ضرورة للتحقيق بالامر.
كما اكدت جين شين المديرة العامة للطيران المدني التايواني في مؤتمرها الصحافي: “جميع العوامل ممكنة. اود القول إنه لا ينبغي ان نخمن ولكن يجب ايلاء الاهتمام لبعض الوقائع وربطها. وسنعطي حكما في الوقت المناسب لان الرسالة التي وصلتنا ذلك اليوم تفيد بان مطار بكين سيتعرض لاعتداء ارهابي لذا وجب التحقق من الامر.”
قائمة الركاب التي أعلنتها شركة الطيران اسمي تضمنت راكبين أوروبيين، احدهما نمساوي والآخر ايطالي وقالت وزارتا الخارجية لكل من البلدين انهما لم يكونا على متن الطائرة وكان كل منهما قد فقدا جوازي سفرهما في تايلاندا خلال العامين الماضيين.
هذا وكان الجيش الماليزي قد اعلن نقلا عن تحليلات لمعطيات الرادار ان الطائرة قد تكون قد استدارت للعودة الى كوالالمبور لكن مثل هذه المناورة تستوجب اطلاق انذارات في حين ان الطيار لم يرسل اي نداء استغاثة.