عاجل

تقرأ الآن:

هونيس يمثل أمام القضاء بتهمة التهرب الضريبي


ألمانيا

هونيس يمثل أمام القضاء بتهمة التهرب الضريبي

أولي هونيس رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم يمثل أمام القضاء بتهمة التهرب الضريبي في قضية ألقت بظلال ثقيلة على الشارعين الرياضي والسياسي في ألمانيا. ويبدو أنّ المبلغ الذي أعلنته السلطات أقلّ بكثير من الذي إعترف به هونيس والذي يصل إلى ثمانية عشر مليون يورو.

ويتهم ممثلو الإدعاء في ميونيخ أولي هونيس بالتهرب من دفع الضرائب المستحقة على دخل بلغ أكثر من ثلاثة وثلاثين مليون يورو، كان هونيس حصل على جزء منه عن طريق التداول بسوق الأوراق المالية. كما اتهم هونيس بإعلان خسائر، على نحو مضلل، بقيمة إجمالية وصلت إلى أكثر من خمسة ملايين يورو.

هونيس الذي يحظى بشعبية كبيرة في ألمانيا تجلت من خلال توافد محبيه أمام المحكمة ومطالبتهم بإطلاق سراحه يواجه عقوبة السجن في حال إدانته. بعضهم تذكر إنجازات أولي هونيس العضو السابق بمنتخب ألمانيا الغربية، الفائز ببطولة كأس العالم عام ألف وتسعمائة وأربعة وسبعين، ووجهوا نداء للسلطات بالعفو عنه. هذا الشاب يقول: “ لقد قام بإنجازات كبيرة والعديد من الأمور الجيدة في الماضي. لقد إرتكب أخطاء طبعا، وهو ملزم بدفع ثمن ذلك ولكن على السلطات أن تأخذ إنجازاته بعين الإعتبار”.

ويركز جزء بالغ الأهمية من القضية على قرار هونيس في كانون الثاني-يناير للعام ألفين وثلاثة عشر بإطلاع سلطات الضرائب الألمانية بشأن إمتلاكه حسابا في أحد البنوك السويسرية، وبأنه لديه دخل غير معلن.