عاجل

تقرأ الآن:

معرض السيارات بجنيف: تصاميم تثير الفضول


علوم وتكنولوجيا

معرض السيارات بجنيف: تصاميم تثير الفضول

بمعرض جنيف للسيارات ، نشاهد أجنحة لتصاميم خاصة تثير الفضول و هي تصاميم قد لا تعرف النور يوما على أرض الواقع، يكون الخيال قد لعب دورا كبيرا في إخرجها فنيا. فولكس فاغن،و فولفو و هيونداي ، كل تلك الشركات ركزت في عروضها على فنيات التصميم و على القدرة في إبراز بعض المنتجات التي تساعد على الحد من الانبعاثات.
الشركة الألمانية إيداغ، المتخصصة أيضا في الطيران و رحلات الفضاء، عرضت منتوجاتها من السيارات المستقبلية، المصصمة بطريقة الأبعاد الثلاثة
كريستوف هورفات .
“لدينا هنا نموذج للسيارة التي يمكن أن تصنع بطريقة مهنية،بفضل طابعة ثلاثية الأبعاد. يمكننا صناعة سيارة دون استخدام أي وسيلة ثانية، و هذا سيكون ثورة في عالم الصناعة”
الشركة السويسرية المصنعة، رينسبيد، قدمت مشروعها التصميمي المستقبلي إكس شانج إي، .و هي سيارة تقوم بكل شيء بمحض نفسها .

فرانك رندركنافشت:
“شخصيا لا أريد أن أمضي وقتي بصدد مشاهدة، مقود السيارة يدور يمينا و شمالا،أريد أن أطالع و أسترخي ،لمشاهدة فيلم، و الأخبار أو أي شيء آخر”

هنا تم العمل باعتماد المواد، فمن الواضح أستخدام اساليب التدوير، و قد كان ذلك من خلال تصميم أنتجته شراكة علمية ما بين مصنع ورق فنلندي و جامعة هلسنكي.
النتيجة: صناعة سيارة من خام الخشب.
أوسكار نيسينان:
“لدينا مشروع يتم بموجبه، الترخيص لصناعة هذا النوع من السيارة في فنلندا،للحصول على لوحة تسجيل، مما يعني استخدامها في الشوارع”
و هذه هي وسيلة فعالة لتعويض الأليمينيوم المستخدم بكثرة في الوقت الحالي.

اختيار المحرر

المقال المقبل
كف اليد شاشة المستقبل

علوم وتكنولوجيا

كف اليد شاشة المستقبل