عاجل

تقرأ الآن:

جرافيتي: عمالقة التزلج يتألقون في أوسلو وكرانجسكا غورا


gravity

جرافيتي: عمالقة التزلج يتألقون في أوسلو وكرانجسكا غورا

مرحبا بكم في جرافيتي، البرنامج الخاص بأخبارالرياضات الشتوية، في هذا العدد سنتطرق إلى:

- الألمان يحصدون الألقاب و يتركون الفُتات لباقي المتنافسين. – الأمريكية الشابة التي حققت فوزا كبيرا.
-و المتزلجون يدخلون منافسات المنحدرات الحادة في ولاية يوتا.

التزلج المتعرج رجال

التألق هذا الأحد كان حكرا على المتزلجين الألمان، تحت الشمس السلوفينية وعلى الثلوج الربيعية بكرانجسكا غورا. فيليكس نوروتر يتفوق على مواطنه فريتز دوبفر في منافسات التزلج المتعرج المُحدد التي جرت في منتجع بودكوران. لنتابع التفاصيل:

المتزلج الألماني فيليكس نورثر الذي عاد من دورة الألعاب الأولمبية التي احتضنها منتجع سوتشي الروسي نجح في اعتلاء منصة التتويج مرة أخرى بعدما تمكن من التغلب على منافسه ماريو مات.

نورثر الذي عاد بقوة في هذا السباق لم يترك أي حظ لمنافسه ومواطنه فريتز دوبر الذي اكتى بالمركز الثاني بعدما أنهى السباق بفارق 59 جزءا من الثانية عن نورثر. فيما جاء النرويجي هينريك كريستوفرسن في المركز الثالث.
  • رهان كبير بين هيرشر و سفيندل*

مارسيل هيرشر يحتل المركز الخامس و يسيطر على التصنيف العام لكأس العالم، النمساوي يقلص الفارق مع منافسه أكسل لند سفيندل قبل السباقات الأربعة للموسم. منافسة قوية بين النرويجي المتخصص في سباقات السرعة و النمساوي المتألق في التخصصات التقنية.

ليجتي، هوغان و بنتورو

هذا السبت تُوج تيد ليجتي بلقبه السادس للموسم بإحتساب الألقاب الأولمبية، هو اللقب السادس أيضا في مسيرته بمنتجع كراجسكا غورا. و بهذا فقد أصبح أول متزلجا يسيطر بصفة مستمرة على نفس المهبط و في نفس الإختصاص.

الصورة القوية الأخرى، الحادث الذي تعرض له لييف كريستيان هوغن خلال نهاية الجولة الأولي. النرويجي تخطى خط النهاية و هو واقع على الأرض و فاقد للوعي، هوغن إحتاج لوقت للنهوض، و رغم هذا فإنه شارك في الجولة الثانية و إنتهى في المركز الـ 15.

حادث آخر، خلف ذعرا كبيرا، ذلك الذي تعرض له المتزلج الفرنسي ألكسي بنتورو، لحسن حظه لم يُوقع به. بنتورو إصطدمت رأسه ببوابة و فقد خوذه الوقاية، لكنه تمكن من الحفاظ على توازنه بفضل قدراته البدنية التي أكسبته لقب “الوحش”.

  • شيفيرن تحرز لقبها الرابع*

ستحتفل بعيد ميلادها الـ 19 الخميس المقبل لكنها تمكنت رغم صغر سنها من الوقوف إلى جانب الكبار، الأمريكية ميكايلا شيفرين تُحطم في وقت مبكر كل الأرقام القياسية للتزلج المتعرج و تحقق لقبا أولمبيا و لقبا عالميا و تُحرز كريستالين عالميين و ثمانية إنتصارات في كأس العالم، كان آخره السبت الماضي بأري.

ميكايلا شيفرين تتألق خارج أرضها في أر السويدية وأمام جمهور تنقل لدعمها.
المتزلجة الأمريكية الشابة أحرزت لقبها الرابع في مسيرتها الرياضية رغم صغر سنها بعد اللقب الأولمبي الذي حصدته في سوتشي الشهر المنصرم إضافة إلى لقب بطولة العالم.

شفيرين نجحت في تخطي عقبة ثلاث سويديات هن صاحبة المركز الثاني ماريا بياتيال هولمنر والثالثة آنا سوين لارسون وصاحبة المركز الرابع فريدا هانسدوتر.

السباق الأخير هذا الموسم سيجرى الأسبوع المقبل في سويسرا. * آنا فیننجر تواجه ماريا هوفل ريش*

آنا فیننجر التی تعد ضمن الوجوه الصاعدة في التزلج الألبي، النمساوية صاحبة الـ24 عاما تمكنت من التتويج بلقبي العمالقة بأري و حَسَنت من موقعها الذي يقربها من الألمانية ماريا هويفل ريش في الترتيب العام لكأس العالم. 29 نقطة تفصل بين الرياضيتين قبل نهائيات سويسرا.

سيفرين فرويند يتألق في أوسلو

تلة هولمن كولن الكبيرة التي تُحيط بأوسلو شهدت الأحد منافسات القفز بالزلاجات، حضرها عدد كبير من المتفرجين، لنشاهد ما مَيزَ المهد النرويجي للتزلج الشمالي.
بعد ليلهامر، فالون ولاهتي سيفرين فرويند يحتفل للمرة الرابعة بفوزه بكأس العالم هذا الموسم في أوسلو.

المتزلج تمكن من القفز لمسافة 132 مترا في الجولة الأولى ثم 130.5 مترا في الثانية ليحصل على 265.4 نقطة في المجموع.

المتزلج لعب في الجولة الثانية ببرودة أعصاب حرمت صاحب الأرض والجمهور ديني أندرس باردال من الفوز بالمركز الأول.

باردال الذي توج في تروندهايم قبل يومين اكتفى بالمركز الثاني متفوقا بدوره على بطل كأس العالم البولندي كاميل ستوش الذي جاء في المركز الثالث.

نختم هذا العدد الثاني من برنامج جرافيتي بهذه الصور الرائعة التي إلتقطت بسنوبيرد في ولاية لوتا التي إحتضنت رابع جولة لطواف العالم للسباق الحر.
في التزلج أو السنوبورد، أحسن المتسابقين في الكوكب تحدوا قوانين الجاذبية من جديد.