عاجل

تقرأ الآن:

انتخاب الزعيم الكوري الشمالي في البرلمان بمائة بالمائة من الأصوات


كوريا الشمالية

انتخاب الزعيم الكوري الشمالي في البرلمان بمائة بالمائة من الأصوات

الزعيم الكوري الشمالي يُنتخب في برلمان النظام الذي يقوده مع جميع مرشحي الحزب الواحد، الذين تقدموا بدون منافسين، مع إلزام الناخبين بالإدلاء بأصواتهم. وطبقا لكل التوقعات حملت كل البطاقات التي أدلى بها ناخبو دائرة كيم جونغ أون إسمه، وصوّت جميع الناخبين المسجلين وجاءت كل الأصوات صالحة.
وبهذا يصبح كيم جونغ أون نائبا، وهو القائد الأعلى للقوات المسلحة لجمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية، ورئيس مجلس الدفاع الوطني. وأشارت وكالة الأنباء الرسمية إلى أنّ انتخابه يمثل الدعم المطلق للشعب والثقة العميقة في الزعيم كيم جونغ أون. وتعتبر هذه الانتخابات الأولى التي يتمّ تنظيمها على مستوى مجلس الشعب الأعلى منذ وصول كيم جونغ أون إلى السلطة بعد وفاة والده كيم جونغ إيل في كانون الأول-ديسمبر في العام ألفين وأحد عشر.

وكوالده من قبل، ترشح كيم في الدائرة رقم مائة وأحد عشر وهي دائرة جبل بيكتو. ويقع جبل بيكتو عند اقاصي جنوب كوريا الشمالية قرب الحدود مع الصين، وهو يعتبر مقدسا لدى الكوريين الشماليين لأنّ مؤسس البلاد كيم إيل سونغ والد كيم جونغ إيل اقام فيه معسكرا للمقاتلين ضد اليابان أيام الإحتلال الياباني لكوريا.

وتنظم الانتخابات النيابية كل خمس سنوات ولا يجتمع المجلس إلا مرة أو مرتين في السنة في جلسة وحيدة ليوم للتصويت على الميزانية والمصادقة على القرارات التي يتخذها حزب العمال. آخر دورة للمجلس كانت في نيسان-أبريل الماضي حين تمّت المصادقة على مرسوم خاص يعلن كوريا الشمالية رسميا قوة نووية.