عاجل

لغز الطائرة الماليزية: ملامح غير آسيوية لحاملي الجوازين المزورين

تقرأ الآن:

لغز الطائرة الماليزية: ملامح غير آسيوية لحاملي الجوازين المزورين

حجم النص Aa Aa

لغز الطائرة الماليزية لم يحل بعد، رغم عمليات البحث المستمرة. الحديث عن بقعة نفطية ناجمة عن تسرب لوقود الطائرات ليس صحيحا. كما لم يتم العثور على اي شىء يبدو انه للطائرة.
هذا ما اكده أظهر الدين عبد الرحمن رئيس هيئة الطيران المدني الماليزي في مؤتمره الصحافي، وقال: “لقد وسعنا نطاق بحثنا في دائرة شعاعها مئات الكيلومترات من ايغاري وسنطلعكم عليها.”
وقد عرض عبد الرحمن هذه الخريطة للمنطقة التي تجوبها عشرات السفن والطائرات من سبع دول خاصة فوق شرق ماليزيا وجنوب فييتنام، والتي تعمل طواقمها على البحث عن دليل يرشدهم لمصير الطائرة.

وبخصوص الرجلين اللذين استقلا الطائرة بجوازي سفر مزورين فقال عبد الرحمن عنهما: “ملامح هذين المسافرين، وبعد ان اعدنا النظر بها مرات عدة والتي ظهرت في الصور وافلام الفيديو، فمن المؤكد انها ليست ملامح آسيوية.”
هذان الجوازان اللذان يعودان لنمساوي وايطالي فقدهما صاحباهما في تايلاندا قبل سنتين. وتتجرى الشرطة الدولية الانتربول بالبحث عما اذا كان ركاب آخروين قد استخدموا جوازات سفر مزورة.
هذا وفي الوقت الذي ينتظر فيها اهالي الركاب بقلق مصير الطائرة في كوالالمبور والصين. وجهت وسائل الاعلام الرسمية الصينية انتقادات شديدة للثغرات في الاجراءات الامنية الماليزية.