عاجل

مرحبا بكم في الزاوية البرنامج الكروي الأسبوعي لكرة القدم الأوروبية.

نبدأ هذا العدد من الليغا الإسبانية بهزيمة برشلونة، النادي الكاتالوني تعثر بهدف نظيف أمام بلد الوليد الثامن عشر في لائحة الترتيب.

فاوستو روسي سجّل الهدف الوحيد في الدقيقة السابعة عشرة ليمكن بلد الوليد من تحقيق فوزه الأول على البارسا منذ ألفين واثنين، إنّها الهزيمة الرابعة لبرشلونة منذ انطلاق الموسم الحالي من الليغا.

ريال مدريد تغلب على ليفانتي ليعتلي الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن أتليتيكو وأربع عن برشلونة.

في البوندسليغا الألمانية الأمر الواضح هذه السنة هو المكان المريح للبايرن في القمة أمام كل الآخرين، بوروسيا يتأخر عن البايرن الرائد بفارق عشرين نقطة ، بوروسيا واجه فرايبورغ نهاية الأسبوع المنصرم.

بوروسيا يعود بفوز ثمين خارج الديار، وصيف بطل ألمانيا وأوروبا تغلب بصعوبة على مضيفه فرايبورغ بهدف نظيف.

هدف جاء في الدقيقة الثامنة والخمسين حمل توقيع القائد سبستيان كيل بقذفة خارج منطقة العمليات سكنت شباك أولفر بومان حارس فرايبورغ.

بيارن ميونخ يتقدم في الصدارة برصيد ثمان وستين نقطة بعد فوزه العريض على فولسبورغ بستة أهداف لواحد، بوروسيا في المركز الثاني و باير ليفركوزن في الثالث بأربع وأربعين نقطة.

تشكيلة مورينيو بقيادة مهاجمها سمويل إيتو قدّمت عرضا مميزا بإنجلترا، الزرق سحقوا توتنهام برباعية نظيفة، الهدف الأول جاء في الدقيقة السادسة والخمسين عن طريق إيتو، المهاجم الكميروني في ربيعه الثالث والثلاثين احتفل بهدفه كرجل مسن في زاوية الملعب ليكون ردا طريفا على انتقادات مدربه بسبب تقدم سنّه.

بعد هذه الجولة التاسعة والعشرين تشيلسي يتصدر البرميير ليغ بست وستين نقطة أمام كل من لفربول وأرسنال برصيد تسع و خمسين نقطة لكل واحد.

أياكس أمستردام تعادل مع كامبور بهدف لمثله في رسم اليوم السابع والعشرين من الدوري الهولندي أمام خمسين ألف من مناصريه بملعب أمستردام أرينا.

رائد الدوري الهولندي وحامل اللقب لم ينتظر طويلا لفتح باب التسجيل، هدف السبق جاء بعد دقيقتين فقط عن انطلاق المباراة من توقيع سيم دو بونغ مستغلا سوء تفاهم بين حارس كامبور ليونارد ناينهوس ومدافعه دروست.

هدف ترجيح الكفة لصالح كامبور وقّعه مارتن باردو برأسية محكمة بعد ركلة زاوية باغتت ياسبر سيليسن حارس أياكس.

تعادل يمنع فرانك دو بور من تحقيق فوزه المائة منذ توليه زمام أياكس في ديسمبر/ كانون الأول ألفين وعشرة.

ورغم النقاط الضائعة إلا أنّ أياكس يبقى في الصدارة بحصيلة ثمان وخمسين نقطة، فيتيسي تفوق على بريدا بهدفين لواحد ليصعد إلى المركز الثاني باثنتين وخمسين نقطة، توانتي يحتل المركز الثالث بستع وأربعين نقطة.

محطّتنا الأخيرة في إيطاليا ، قمة الجولة جمعت بين ملاحقي الرئد يوفنتوس، نابولي استقبل أس روما بملعب سان باولو في مباراة هامة للفريقين في سعيهما نحو التأهل المباشر نحو النسخة المقبلة لدوري الأبطال.

في وقت كانت تتّجه فيه المواجهة نحو التعادل تمكّن نابولي من إحراز هدف الفوز على روما بفضل رأسية الإسباني كاييخون.

بفضل هذا الفوز الهام تشكيلة رافييل بينيتيز تقلص الفارق عن روما الثاني في الترتيب إلى ثلاث نقاط، يوفنتوس في الصدارة بفارق أربع عشرة نقطة عن أس روما المنقوص من مباراة.

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا العدد من الزاوية موعدنا مع نتائج البطولات الأوروبية يتجدّد بعد أسبوع.