عاجل

تقرأ الآن:

شركة "إس إيه بي" لتكنولوجيا المعلومات تساعد في تطوير أداء فريق كرة القدم الألماني


علوم وتكنولوجيا

شركة "إس إيه بي" لتكنولوجيا المعلومات تساعد في تطوير أداء فريق كرة القدم الألماني

“سيبيت”أكبر معرض تجاري لصناعة التكنولوجيا الرقمية. المستشارة الألمانية برفقة نظيرها البريطاني افتتحا دورة هذا العام حيث تحل المملكة المتحدة كضيف شرف. الموضوع الأساسي هو البيانات الضخمة و كيفية الاستفادة منها. حماية البيانات الخاصة تشكل تحدٍ كبيراً في الوقت الراهن.

“إس إيه بي” شركة البرمجيات الألمانية العملاقة ذهبت بعيداً في معالجة البيانات الضخمة، إذ تقدم حالياً خدماتها لتحسين أداء فريق كرة القدم الألماني قبل كأس العالم في البرازيل و ذلك بالاستعانة ببرنامجها الضخم لتحليل البيانات هانا. أوليفر بيرهوف مدير الفريق الوطني الألماني يقول: “لن ُيلغى دور المدرب. وسيكون هناك دائماً لاعب يتجاوز التوقعات. ليس الكمبيوتر أو البرنامج من يسدد الأهداف أو يتخذ القرارات. إنها فقط عواملُ مُساعدةٌ لاختيار القرار الصائب”.

سيبيت هذا العام مهتم بالجمهورالاحترافي، لكن للمستهلك العادي حصته أيضاً. مايكروسوفت وإنتل يحاولون لفت الأنظار لأجهزة الكمبيوتر “اثنين في واحد” بدلاً من ألواح أبل وأندرويد. أودي المملوكة من فولكسفاغن كشفت عن سيارتها المستقبلية“جيمس ألفين وخمسة وعشرين”التي تتمتع بقيادة شبه ذاتية.

سامسونج تعرض ميزة “هلو مام” لأجهزة التصورير بالموجات فوق الصوتية. الميزة تمكن الحوامل من تبادل صور أجنتهم مع من يحبون. يقول تيم بيرسا مدير المنتجات فوق الصوتية في سامسونج: “التطبيق مفيد في حالات الحمل، إنه يقدم صور الموجات فوق الصوتية للجنين مباشرة بعد الفحص. إنها وسيلة فعالة، تغني عن طباعة الصورة أو تنزيلها على أقراص السي دي”.

3400عارضٍ قدموا ابتكاراتهم الرقمية هذا العام و عدد الزوار قد يفوق 20 ألف لمعرض سيبيت المقام في مدينة هانوفر.

اختيار المحرر

المقال المقبل
آخر تقليعات التكنولوجيا في معرض جنيف للسيارات

علوم وتكنولوجيا

آخر تقليعات التكنولوجيا في معرض جنيف للسيارات