عاجل

تقرأ الآن:

موفد يورونيوز الى سيمفروبول:"سكان القرم لا يرحبون بوجود مراقبين دوليين أثناء الاستفتاء"


أوكرانيا

موفد يورونيوز الى سيمفروبول:"سكان القرم لا يرحبون بوجود مراقبين دوليين أثناء الاستفتاء"

سيمونا فولتا يورونيوز :“ينضم الينا من سيمفروبول، عاصمة شبه جزيرة القرم موفدنا الخاص سيرجيو كانتوني،كيف هي الأجواء بعد بعد نتيجة التصويت في البرلمان المحلي على الاستقلال عن أوكرانيا والذي يأتي قبل أيام من الاستفتاء الشعبي ؟”.

سيرجيو كانتوني:“أولا من المتوقع والى حد كبير أن تكون نتيجة هذا الاستفتاء تاريخية ، أي انقسام شبه جزيرة القرم عن أوكرانيا،ليس من الممكن في هذه المرحلة التكهن بمستقبل السياسي في القرم ولكن يمكنن الى حد ما توقع نتيجة الاستفتاء.
أما عن الاجواء أستطيع القول أنه عند وصولنا الى محطة القطار في سمفروبول قادمين من كييف ، حيث تم تعليق الطيران بين المدنيتن، لاحظنا وجود ما يطلق عليهم “جماعة الدفاع الذاتي “أي أشخاص مهمتهم حفظ الامن.
هؤلاء لديهم مهمة التحقق من أمر الصحفيين أيضا ومعرفة من هي القنوات الاعلامية التي تدخل الاقليم ،وتم استجواب فريق الجزيرة الذي كان معنا على متن القطار “.
سيمونا فولتا يورونيوز :“بالاضافة الى هذه الجماعات الموالية لروسيا، هل هناك مراقبون دوليون في سيمفيروبول ؟
سيرجيو كانتوني :“لا. أبدا لا وجود لأي مراقبين دوليين هنا ، على جميع الاحوال من الواضح انه من غير المرحب بهم هنا.
بحسب اراء بعض سكان المنطقة، تحدثنا مع الناس في الشارع وجاءت معظم الاراء ضد وجود أي من المراقبين الدوليين، انهم يعتقدون بأن وجودهم سيعيق عملية الاستفتاء “.
سيمونا فولتا يورونيوز: “ما هو رد فعل سكان القرم على تصريحات المجتمع الدولي التي سبقت الاستفتاء والتي تشير بأنه غير شرعي وغير مقبول “.
سيرجيو كانتوني :“انهم يرون أن هذه التصريحات هي عبارة عن استفزاز من الدول الغربية، لأنها لا ترغب في قبول قرار شعب شبه جزيرة القرم في تحديد مصيره، أي الانتقال بطريقة أو بأخرى الى الجانب الروسي أو على الأقل الابتعاد عن أوكرانيا، وخاصة بعد الحركة الاحتجاجية في كييف”.
سيمونا فولتا يورونيوز:كان معنا سيرجيو كانتوني من سيمفيروبول بالقرم شكرا جزيلا لك”. سيرجيو كانتوني:“شكرا “.