عاجل

مجددا البرلمان الاوروبي يحذر من تداعيات ازمة القرم في اوكرانيا.

تقرأ الآن:

مجددا البرلمان الاوروبي يحذر من تداعيات ازمة القرم في اوكرانيا.

حجم النص Aa Aa

بتواجد في ستراسبورغ للجنة نيابية من روسيا و لجنة من اوكرانيا البرلمانيون الاوروبيون يصوتون على قرار يطالب السلطات الروسية بسحب فوري لقواتها من الاراضي الاوكرانية.
النائب الاوروبي الاسباني خوسيه انياسيو تحدث الى يورونيوز بعد الجلسة وقال: “على روسيا ان تفهم انها اذا اصرت على عملية ضم القرم فستحظى روسيا على عزلة دولية و الاتحاد الاوروبي سيتخذ بحقها تدابير صارمة”.
نائب في اللجنة النيابية الاوكرانية Petro Poroshenko شدد في لقاء صحفي على وحدة اراضي بلاده ورفع علم القوات المسلحة الاوكرانية وقال ليورونيوز:“العقوبات ليست ضد روسيا بل هي فقط حافز لايقاف التدخل الروسي و نحن مستعدون لاي اتفاق بالنسبة للغة او الحكم الذاتي لكن لا يمكن ان نقبل بالتفريط بوحدة اراضي اوكرانيا”.
وبطلب من لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الروسي نواب من الدوما شرحوا في مقر البرلمان الاوروبي موقف بلادهم من الازمة الاوكرانية وقال الكسي بوشكوف Alexey Pushkov رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الروسي :“ان لا اتفاق بالرأي حول الوضع في اوكرانيا واتفقنا على الاستنتاج الاسلم وهو محاولة تخفيف الاضرار التي ستنجم عن العقوبات لانها لا تخدم لا مصالح روسيا و لا مصالح الاتحاد الاوروبي”.
حتى الآن كانت تعقد اجتماعات دورية بين لجان من نواب الاتحاد الاوروبي و نواب من روسيا ولكن البرلمانيين الاوروبيين شددوا في قرارهم الاخير على ان هذه الاجتماعات سوف تتاثر اذا ضمت روسيا منطقة القرم الى اراضيها.