عاجل

سؤال من فرناندو من لشبونة:ما الذي يمكن القيام به لمكافحة الفقر خلال الحملة الخاصة بالانتخابات الأوروبية في شهر مايو القادم؟

نحن نعتقد أن قضية مكافحة الفقر يجب أن تكون مركز الاهتمام في الانتخابات الأوروبية، وهذا لعدة أسباب. أولا لأن البرلمان الأوروبي، والذي يعتبر موطن الديمقراطية الأوروبية، يجب أن يكون المثال الرئيسي للاهتمام بالفقر وبالحالات الاجتماعية والتي زادت خلال السنوات المنصرمة بشكل واضح.

هذا هو السبب في أن الانتخابات الأوروبية بالنسبة لنا، نحن الأوروبيين، فرصة مهمة. إننا نطلب من جميع المرشحين لانتخابات البرلمان الأوروبي في العام ألفين وأربعة عشر الالتزام بمكافحة الفقر. وذلك لثلاثة أسباب رئيسية:

أولا، يجب إنشاء ميثاق اجتماعي لأوروبا الاجتماعية. إذا كان من جانب واحد لدينا الكثير من تدابير التقشف لمكافحة الأزمة، يجب علينا أيضا أن نعيد التوازن إلى النظام ونفهم أن التماسك الاجتماعي يعتمد على الحماية الاجتماعية. ثانيا، يجب علينا وضع استراتيجية أوروبية للتعاون بين الدول الأعضاء لمكافحة الفقر. هذا هو الشيء الذي نطالب به منذ زمن طويل وستكون فرصة عظيمة رؤية ذلك يتحقق.

ثالثا، وهذه ليست بالنقطة الأقل أهمية، يجب أن نعزز الديمقراطية. يجب أن نعود إلى أوروبا التي تسمح بمشاركة جميع المواطنين. يجب علينا أن نعمل مجددا من أجل إعادة الثقة في الحلم الأوروبي، وأن نجعل من الاتحاد الأوروبي فضاء للسلام والتعاون كما كان من قبل.

إذا كنتم ترغبون في طرح أسئلتكم على يو توك، انقر على الرابط أدناه.