عاجل

تقرأ الآن:

مقتل شخصين في تبادل لاطلاق النار بين القوميين الأوكرانيين والموالين لروسيا في شرق أوكرانيا


أوكرانيا

مقتل شخصين في تبادل لاطلاق النار بين القوميين الأوكرانيين والموالين لروسيا في شرق أوكرانيا

قتل شخصان، هما ناشط مؤيد للروس وأحد المارة ليلة الجمعة في تبادل لاطلاق النار بين قوميين متشددين وموالين للروس في مدينة خاركيف شرقي أوكرانيا.

وقال مصدر أمني إن الناشطين الموالين للروس حاولوا الدخول إلى مبنى كانت تتواجد فيه مجموعة من الأشخاص يشتبه أنهم أطلقوا النار على مظاهرات مؤيدة لروسيا. موضحا أن المتواجدين في المبنى هم من فتح النار. وأضاف المصدر ذاته أن خمسة أشخاص أصيبوا بجروح بينهم شرطي.

من جهته أعلن وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف أن نحو 30 ناشطا من الموالين لأوكرانيا، ومن الموالين لروسيا قد اعتقلوا.

في الأثناء، دعا الموالون للروس إلى مظاهرات السبت في معاقلهم في شرق أوكرانيا، ما ينذر بمواجهات جديدة مع القوميين عشية الاستفتاء حول الحاق شبه جزيرة القرم بروسيا.

وكان المتظاهرون الموالون للروس قد تجمعوا مساء الجمعة في ساحة سفوبودا وسط خاركيف، وتعرضوا لاطلاق نار من سيارة. ولحق الموالون للروس بعد ذلك بالسيارة لكن الذين كانوا على متنها دخلوا مبنى يضم مكاتب مجموعة “وطنيو أوكرانيا” اليمينية المتطرفة.

ووصلت قوات الأمن سريعا إلى المكان، وجرى بعد ذلك حصار استمر عدة ساعات ثم أفرجوا عن رهائنهم في نهاية الأمر، وسلموا أسلحتهم وخرجوا وتم توقيفهم من قبل الشرطة.