عاجل

تقرأ الآن:

غرافيتي: تتويج مستحق لهرشر وفيننغر في اختتام بطولة العالم للتزلج الألبي


gravity

غرافيتي: تتويج مستحق لهرشر وفيننغر في اختتام بطولة العالم للتزلج الألبي

للمرة الأولى منذ 12 عاما، تحتفل النمسا بانتصار مزدوج في كأس العالم للتزلج الألبي، مارسيل هيرشر وآنا فينينغر أنهيا الموسم الرياضي بتتويج مستحق أهلا بكم معنا في غرافيتي.

مارسل هيرشر استهل الموسم وبات أول رجل في الثلاثين من العمر يتوج بكأس العالم ثلاث مرات على التوالي وكله أمل في مواصلة النجاحات.

هرشر سبق وأحرز خمس انتصارات متتالية في العام 2012 والعام 2013
كما أحرز الغلوبال كريستال للعام الثالث على التوالي خلال 21 حدثا رياضيا نجح في وضع اسمه بين أفضل خمسة خلال 16 مرة.

النمساوي توج بسباق التزلج المتعرج على الثلج في لينزيرهيد بسويسرا ليرتقي إلى صدارة الترتيب العام لهذه الرياضة هذا الموسم.

وتألق هيرشر وسجل في محاولته الأولى زمنا ممتازا، بلغ دقيقة وست ثوان وتسعة وتسعين جزءا من الثانية.

وحل الألماني فيليكس نورثر في المركز الثاني متأخرا بست ثوان.

أما المركز الثالث فكان من نصيب النمساوي الآخر والبطل الأولمبي ماريو مات.
وفي منافسات السيدات فازت بطلة العالم آنا فينينغر بلقب سباق التزلج المتعرج آخر السباقات لهذا الموسم.

وباتت بذلك رابع متزلجة تحرز اللقب خلال السنوات الأربع المنصرمة في بداية الموسم لم تكن مرشحة للفوز لكنها نجحت في تحقيق النصر تماما كهيرشر.

أربع انتصارات كانت كافية للمتزلجة عكس لارا غوت التي سجلت سبع انتصارات ورغم ذلك لم تحصل سوى على المركز الثالث في الترتيب العام.

كهرشر أنهت فينينغر الموسم أيضا في المقدمة في منتجع لينرهايد. عقب تتويجها بسباق السلالوم العملاق وغلوبال كريستال الصغير، نهاية جيدة هذا الموسم للبطلة التي أحرزت كذلك الميدالية الذهبية الأولمبية في سباق السوبر العملاق.

المتزلجة البالغة من العمر 24 عاما بات لها إمكانيات عالية تؤلها للفوز مجددا بثلاث ميداليات ذهبية في بطولة العالم للناشئين.

لم يظهر الجميع مستواه هذا الموسم، كما ماريا هوفل ريش التي لم تنجح مرة أخرى في الاستفادة من غياب غريمتها ومنافساتها ليزني فون الأمريكية الشمالية وخلال أربع مناسبات أصيبت مرة أخرى على مستوى الركبة.

أما بالنسبة للألمانية التي وصلت إلى المرحلة الأخيرة في لينزيرهايد كمتصدرة كأس العالم ولكن قبل الحادث أثناء الهبوط في اليوم الأول.

وفي منافسات الرجال لم تختلف الأمور كثيرا، أكسل لاند سفيندل الذي كان يبحث عن لقبه الثالث في الغلوبال كريستال ذهب إلى سويسرا وهو في مقدمة كأس العالم.

إلا أنه كان بعيدا تماما عن مستواه المعهود في تخصصه الرياضي، في منافسات السرعة ووضع نفسه تحت رحمة هيرشر الذي شعر براحة أكثر في السباقات التقنية.

و من أجل تقليل الضرر، ارتكب سفيندل خطأ فادحا في سباق التعرح العملاق الذي سمح للنمساوي ببدء الاحتفال على الفور.

من ناحية أخرى، تيد ليغتي لم يرتكب خطأ خلال السباق العملاق وأبان على أنه الأقوى ولا يوجد منافس له في هذا الصنف، ليتوج بخمسة من أصل ثمان سباقات وبلقب السلالوم غلوب للمرة الخامسة خلال السنوات السبع المنصرمة.

بطل العالم مرتين الأمريكي الشمالي أحرز اللقب الوحيد الذي كان يفتقر إليه في خزانته عندما توج بالميدالية الأولمبية في سوتشي في سباق التعرج العملاق.

ومع ذلك آمال المتزلج متواصلة في تخصصه المفضل. في العام 2014 أضاف لقبا آخر لخزانته في كأس العالم.

إذا كان ليغتي المهيمن على سباق العملاق عند الرجال، ففي منافسات السيدات ميكايلا شيفرين من جهتها في طريقها لصنع الحدث في تاريخ سباق التعرج الذي توجت به عن جدارة.

المتزلجة من كولورادو حصدت خمس انتصارات وكررت سيناريو العام الماضي في سباق السلالوم.
في سوتشي أكدت جدارتها وقوتها وفازت بالميدالية الأولمبية الذهبية، لتضيفها إلى اللقب الذي أحرزته كذلك السنوات المنصرمة في بطولات العالم.
كل هذا وعمرها لم يتجاوز 19 ربيعا.

بطولة العالم للتزلج الألبي اختتمت، بامكانكم متابعة منافسات الموسم على قناة يورونيوز، الآن حان الوقت للاستمتاع بالشمس شكرا على المتابعة وإلى اللقاء.