عاجل

تقرأ الآن:

عقوبات اوروبية بحق واحد و عشرين شخصية من روسيا و اوكرانيا.


أوروبا

عقوبات اوروبية بحق واحد و عشرين شخصية من روسيا و اوكرانيا.

كاترين آشتون Cathrine Ashton مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الاوروبي تعلن ان الاتحاد لا ولن يعترف بنتائج استفتاء القُرم و تشير في مؤتمر صحفي ان وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي، في اجتماع عقدوه هذا الاثنين 17 آذار مارس في بروكسل، قرروا عقوبات بحق واحد و عشرين شخصية روسية و اوكرانية من الضالعين في المس باستقلال ووحدة اراضي اوكرانيا و شددوا على ضرورة السعي الى موافقة روسيا و اوكرانيا على ان ترسل منظمة الامن والتعاون في أوروبا إلى أوكرانيا و القُرم حوالي الالف مراقب اوروبي غير مسلح.
وزير خارجية بريطانيا William Hague وليام هيغ، اوضح بعد الاجتماع انه “من الممكن ان تتخذ تدابير اضافية بحق روسيا انما كل القرارات تتوقف على موقف وردة فعل روسيا”.
وبينما كان الوزراء الاوروبيون مجتمعين، تظاهر اوكرانيون في ساحة شومان في الحي الاوروبي في بروكسل ونادوا برفع يد روسيا عن اوكرانيا.
يقول جيمس فريني من يورونيوز و قد واكب اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي:” كل شيء الان متوقف على خطوة روسيا المقبلة فالاعتراف بالقُرم كجزء من الفيديرالية الروسية سيجلب لها المزيد من العقوبات المالية و الاقتصادية و القادة الاوروبيون سيدرسون كل الاحتمالات في قمتهم يوم الخميس المقبل”.