عاجل

عاجل

ماريا هوفل-ريش تعتزل التزلج الألبي

تقرأ الآن:

ماريا هوفل-ريش تعتزل التزلج الألبي

حجم النص Aa Aa

الألمانية ماريا هوفل-ريش تعلن رسميا اعتزال منافسات التزلج الألبي سيدات في ربيعها التاسع والعشرين.

نهاية مشوار رياضي حافل بالتتويجات والألقاب العالمية والأولمبية تأتي عقب أسبوع واحد عن تعرضها لحادث في آخر جولات الموسم لكأس العالم بمنتجع لانزرهايد السويسري.

تعثر حرمها من التتويج باللقب قبيل ثلاثة سباقات أخيرة من رزنامة الموسم لتكتفي بالكأس الصغيرة لاختصاص الهبوط التي تلقّتها الخميس قبل إعلانها اعتزال المنافسة.

ماريا هوفل-ريش، صرّحت قائلة:” كان قرارا جد صعب النسبة لي، من جهة أحب هذه الرياضة التي كانت أهم شيء في حياتي خلال خمس عشرة سنة الماضية، كل ما قمت به كان مرتبطا بذلك، بعد ألعاب فانكوفر لألفين وعشرة وتتوجي بميداليتين ذهبيتين في فترة أعتبرها الأفضل في مشواري، تمنيت رفع تحد أخير بالفوز بذهبية أولمبية، أمر حقّقته في ألعاب سوتشي”.

ماريا هوفل-ريش تغادر المسار بمرارة الهزيمة عقب خيبة أملها في جولة لانزرهايد التي بلغتها في صدارة الترتيب العام المؤقت.

تعثرها في سباق الهبوط وعدم مشاركتها في بقية السباقات مكّنا النمساوية آنا فيننجر من انتزاع زمام الصدارة والتتويج بالكأس الكبيرة.

المتزلجة البافارية التي دخلت المسار الإحترافي في ربيعها السادس عشر تضع حدا لمشوار ثري من بين الأفضل على المستوى العالمي، سجلّها الرياضي يضم ثلاثة ألقاب أولمبية وخمس ميداليات عالمية، كما توجت هوفل-ريش بكأس العالم الكبيرة للتزلج الألبي لألفين وعشرة إضافة إلى خمس كؤوس صغيرة في مختلف اختصاصات التزلج الألبي.

رصيدها الثري والمميز يزخر أيضا بسبعة وعشرين انتصارا في مختلف اختصاصات كأس العالم للتزلج الألبي لتصبح من بين ألمع نجوم اللعبة على غرار مواطتنتيها المتقاعدتين روزي ميترماير وكاتيا سايزينجر.