عاجل

مبادرات شخصية لتعليم الجميع

تقرأ الآن:

مبادرات شخصية لتعليم الجميع

حجم النص Aa Aa

في عالم التعليم، بعض المبادرات التعليمية الشخصية تجذب إنتباه العالم. البعض منها تم الإعتراف بها لنتائجها الملموسة.

أندونيسيا: قيادة التغيير

العديد من الأطفال لم يتمكنوا من الذهاب إلى المدرسة في اندونيسيا. محمد إيمان عثمان، لم يُكمل تعليمه فقط بل كرسه لتعليم مجتمعه ايضا.
الرئيس الاندونيسي ، أطلق عليه إسم “قائد شاب” كغيره من الشباب في البلاد. انه حصل على جوائزَ دولية.
انه أسس منظمة اندونيسية غير حكومية، منظمة قادة المستقبل، تدير برامج التنمية المجتمعية والتعليمية في كافة أنحاء اندونيسيا .

*ايرلندا :مواقع إلكترونية للأطفال *

تمكين الأطفال المحرومين من الحصول على التقنيات الجديدة يختلف عن تعليم الترميز. لماذا لا نوفر لهم امكانية القيام بتطبيقاتهم على مواقعهم الإلكترونية؟
ايرلندا قامت بهذه التجربة، في مدينة كورك . في ضاحية بالينكولج ، طفل في الحادية عشر من العمر تمكن من تصميم لعبة على الحاسوب لحماية الأشجار . انها لعبة مخصصة للبيئة. برأيه، ما يميز دورة الحاسوب في CoderDojo عن المدرسة هو عدم ضرورة تطبيق الشئ الذي يقوم به المعلم.
خلال ثلاث سنوات، أكثر من مئة Dojos 100 من هذا النوع – ولدت في ايرلندا – انه اسم القاعة التي تمارس فيها فنون الدفاع عن النفس.
تم تطبيق هذا المفهوم في أماكن أخرى في العالم : أكثر من ثلاثين دولة لديها الآن CoderDojos . بدعم من الولايات المتحدة ، سيتم تقديم هذه الدورات قريبا في أفريقيا ايضا.

كولومبيا: شاكيرا نجمة التعليم للجميع

شاكيرا معروفة كمطربة في كافة أنحاء العالم ، بيد انها تقوم بحملة من أجل التعليم ، خاصة بين السكان المحرومين في أمريكا اللاتينية و بشكل خاص في بلادها : كولومبيا. في نهاية شهر شباط / فبراير ، إفتتحت مدرسة جديدة في أحد أفقر الأحياء في قرطاجنة ، كولومبيا. نيابة عن جمعية Pies Descalzos ، أي حفاة القدمين – المغنية تناضل في جميع أنحاء العالم للحصول على حق التعليم للجميع . في العام 1995 حين بدأت شاكيرا بتحقق نجاح عالمي، أسست مؤسسة “ حفاة القدمين “، التي تحمل إسم ألبومها . تم افتتاح أول مدرسة لهذه المؤسسة الخيرية في العام 2003. منذ ذلك الحين تم تاسيس خمس مدارس اخرى، الآن 6000 طفل يتعلمون فيها .

Learning World Facebook

Learning World Twitter