عاجل

تقرأ الآن:

شركات أوربية متوسطة وصغيرة في السوق اليابانية


بزنس بلانت

شركات أوربية متوسطة وصغيرة في السوق اليابانية

لأن اليابان ثالث أكبر شريك تجاري للأوروبيين. ومن بعد، منذ كارثة فوكوشيما ، السلطات تشجع على توفير الطاقة، وهذا يخلق فرصاً جيدة للشركات الأوروبية
المتوسطة والصغيرة.

أنظمة الإضاءة منخفضة الطاقة، والموصلات الذكية من المواد الأكثر شهرة في المعرض السنوي لأحد أكبر مجهزي المكاتب في اليابان.
المنتجات المصممة من قبل الشركات الهولندية المتوسطة والصغيرة دخلت السوق اليابانية بعد مشاركتها في ثلاث بعثات تجارية في إطار برنامج بوابة الاتحاد الأوروبي.

رايندر ساندرز، مدير تطوير الأعمال في Plugwise ، يقول:
“ برنامج بوابة الاتحاد الأوروبي Gateway، قدم لنا الدعم في دراسات السوق والمعارض وترجمة بطاقات الأعمال والكتيبات ، انه عون كبير بالنسبة لنا. “

بفضل البعثات التجارية ولأنهم قدموا ايضاً منتوج مصمم خصيصاً لتلبية احتياجات السوق .هذه الشركة المتوسطة والصغيرة لديها الآن شريك ياباني قوي.

يوجي اوتسوكا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة اوتسوكا، يقول: “ انه منتوج مفيد ومفقود ولم يكن متوفراً في السوق اليابانية ، انها كانت فرصة كبيرة بالنسبة لنا.

في الواقع، انها عملية ناجحة جدا بالنسبة لهذه الشركة التي بدخولها إلى السوق اليابانية تمكنت من خلق 8 وظائف جديدة و تحقيق مصدر جديد للدخل.

رايندر ساندرز، يضيف قائلاً: “ بدأنا بمبلغ أعمال قدره 10.000 يورو شهرياً. من بعد اصبح 25 ثم 60 ، والآن 100 ألف يورو . وسيكون اكثر في العام المقبل “. منذ العام 2009، هنالك ثلاثون بعثة أعمال كهذه ه في إطار برنامج بوابة الاتحاد الأوروبي في اليابان. انها اجتذبت حوالي ألف شركة من الشركات الأوربية المتوسطة و الصغيرة .

هذا البرنامج هو منصة حقيقية لمساعدة الشركات المتوسطة والصغيرة لدخول السوق اليابانية في مجالات كالتكنولوجيا الحديثة والتصميم. المشاركون يتلقون المساعدة المالية والمعلومات وفقا لاحتياجات وأهدف هذه السوق. خلال أسبوع و احد ، يقومون بزيارة الشركات ويلتقون بالشركاء المحتملين .
الهدف الآخر هو، بالطبع، منحهم مفتاح كيفية القيام بأعمال تجارية في اليابان.

هاستارو نوناكا، خبير الأعمال ، برنامج بوابة الاتحاد الأوروبي، يقول: “يجب التعرف على الأشخاص قبل معرفة المنتج والشركة. ومن ثم، تدريجيا، فهم احتياجاتهم . “

اليابان هي واحدة من أهم الأسواق والأكثر تنافسية في العالم. لتكون ناجحة، يجب أن تكون مبتكرة .
هاستارو نوناكا، يضيف قائلاً:
“ هناك تنافسية شديدة في هذه السوق بسبب حجمها . لذلك ليس من السهل المجئ لمجرد البدء في بيع المنتج . “

عن اسباب النجاح، رايندر ساندرز، مدير تطوير الأعمال ، Plugwise، يقول:
“ بالنسبة إلينا، مفاتيح النجاح لممارسة الأعمال التجارية في اليابان هي : التحلي بالصبر، وبناء علاقة قوية مع شريك العمل، والإنفتاح الذهني الكامل في طريقة العمل
والإجراءات ، وخاصة مراقبة الجودة . “