عاجل

عاجل

مصر: عائلات المتهمين ينتقدون هشاشة الجهاز القضائي

تقرأ الآن:

مصر: عائلات المتهمين ينتقدون هشاشة الجهاز القضائي

حجم النص Aa Aa

غضب وقلق وتذمر في صفوف عائلات المتهمين المصريين الذين أصدر بحقهم قضاء محافظة المنيا أحكاما بالإعدام. صيحات الإستنكار والإستهجان من الحكم جعلت الفوضى تتدفق إلى الشارع من جديد. جميع من حضروا وصفوا القضاء بالإعتباطي والظالم. البعض اعتبر أنّ الحكم بالإعدام على خمسمائة وتسعة وعشرين متهما أمر مبالغ فيه. “ هذه ليست عدالة “، قالت اسر المتهمين الغاضبة.
علي محمود محامي أحد المتهمين قال: “ أنا محامي الدفاع ومنعت من حضور كل المحاكمة من قبل الأمن. القاضي أصدر حكمه مع غياب حضور محامي الدفاع وحكم بالإعدام على خمسمائة وثلاثين وبقية الأحكام في الثامن والعشرين أبريل. هذا ليس عدلا. إنهم يقتلون العدالة “.

عائلات المتهمين من جماعة الإخوان المسلمين أكدت أن الجهاز القضائي لا يرتكز على أي شرعية وأن العدالة بحاجة إلى إصلاح على حدّ قول شقيق أحد المتهمين: “ هذه ليست عدالة، ومرسي لم يكن مخطئاً عندما قال إنّ القضاء المصري يفتقر للعدالة”.

ومنذ عزل الرئيس محمد مرسي، اعتقل الآلاف من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وهم يواجهون محاكمات بتهم مختلفة. وفي كانون الأول-ديسمبر الماضي، اعتبرت الحكومة المصرية جماعة الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا، وهي تهمة تنفيها الجماعة التي تصر على سلمية تظاهراتها.