عاجل

تقرأ الآن:

مصر: الأحكام بالإعدام قد تزيد من العمليات الإنتقامية ضدّ السلطات


مصر

مصر: الأحكام بالإعدام قد تزيد من العمليات الإنتقامية ضدّ السلطات

للمزيد من التفاصيل حول أحكام الإعدام بحق أكثر من خمسمائة شخص ، يورونيوز تحدثت الى محمد شيخ ابراهيم مراسل القناة في القاهرة .
يورونيوز،دالين حسن:“ما هي ردود الافعال على هذا الحكم، وهل من المتوقع صدور أحكام جديدة خلال الأيام المقبلة بحق متهمين آخرين ؟
محمد شيخ ابراهيم:“مما لا شك فيه أن هذا القرار ثقيل، وهو نوعي في تاريخ القضاء المصري.
هذا القرار من شأنه أن يزيد القلق الذي يعيشه الشارع المصري . هناك حالة من الإحتقان والغضب وتحديداً لدى عائلات المتهمين في المنيا، والتي تشهد إجراءات أمنية مكثفة، هناك إنتشار لعناصر الشرطة والقوات الخاصة نتيجة هذا القرار وهناك حالة من الاستغراب، حالة من الإستنكار”.
يورونيوز،دالين حسن:“هل يمكن أن يؤدي هذا الحكم الى عمليات انتقامية ضد الجيش المصري؟”.
محمد شيخ ابراهيم :“من الممكن أن نشهد عمليات إنتقامية قد تستهدف مراكز الشرطة ، قد تستهدف المراكز الحكومية، نحن نتحدث عن تصعيد ولا نتحدث عن تهدئة حينما نتحدث عن تنفيذ هذا الحكم”.
يورونيوز،دالين حسن :“مصر مقبلة على استحقاق انتخابي رئاسي. إلى أي درجة تؤثر هذه القرارات على الانتخابات وخاصة في ظل الحديث عن ترشح المشير عبد الفتاح السيسي؟”.
محمد شيخ ابراهيم:“بطبيعة الحال إذا نفذ هذا الحكم سيؤثر على العملية السياسية. الشعب المصري في غنى عن عمليات تصعيدية هنا وهناك، وبالتالي أعتقد أن الحكم سيؤثر على الاستحقاق الرئاسي، سيزيد من حدة الإحتقان السياسي”.

حلف شمال الأطلسي يعرب عن قلقه من إحتمال تدخل روسي في مولدوفا أو في دول البلطيق

العالم

حلف شمال الأطلسي يعرب عن قلقه من إحتمال تدخل روسي في مولدوفا أو في دول البلطيق