عاجل

"الزاوية": جولة حول بطولات كرة القدم الاوروبية

تقرأ الآن:

"الزاوية": جولة حول بطولات كرة القدم الاوروبية

حجم النص Aa Aa

في الحلقة الحادية عشرة لبرنامج برنامج “الزاوية” او “The Corner” جولة حول بطولات كرة القدم الاوروبية، وفيما يلي لمحة عن بعضها:

الدوري الاسباني

البداية مع مباراة يوم الاحد الصعبة جداً في استاد سانتياغو برنابايو في كلاسيكو الدوري الاسباني بين ريال مدريد وبرشلونة.

الفريق الكتالوني فاز على غريمه اربعة ثلاثة. مما سيؤهله للفوز باللقب. فبلا شك، نجم برشلونة ميسي الذي احرز ثلاثة اهداف هاتريك اصبح يستحق لقب افضل هداف في تاريخ الكلاسيكو: اذ حقق واحداً وعشرين هدفاً في سبع وعشرين مباراة.

في هذه المباراة، ريال مدريد بعد طرد راموس منها، يخسر للمرة الاولى بعد ثلاثين مباراة متتالية له.

هل ان بارسا هو العدو اللدود للبلانكوس؟ فهذا ما يبدو عليه… فوفقاً للاعبي ريال الحكم كان مذنباً.

حين يتحارب اثنان، فالفوز حليف الثالث… وهكذا اتليتيكو الذي يتساوى مع ريال برصيد سبعين نقطة يتقدم عليه. اما برشلونة فيحتل المركز الثالث بفارق نقطة عنهما.

الدوي الانكليزي الممتاز

وفي الدوري الانكليزي الممتاز، حيث عاش ارسين فينغر اسوأ ايام مسيرته في مباراته التي تحمل الرقم الف بعد ان قاد فريق ارسينال الى الهزيمة امام تشيلسي. تشيلسي عزز موقعه في صدارة دربي لندن. مباراة تميزت بخطأ الحكم الذي طرد جيبس بدلاً من ان يطرد تشامبرلين المسبب الفعلي لضربة جزاء.

على اي حال فوز تشيلسي كان كاسحاً اذ سجل ستة اهداف نظيفة. اما خسارة ارسنال فكانت فادحة. سعادة مورينيو مدرب تشيلسي لا يمكن وصفها، قاد فريقه الى الفوز في ست وسبعين مباراة على ملعب ستامفورد بريدج. كما دمر ارسين فينغر عام الفين وخمسة بالفوز عليه في لعبته الحاملة رقم خمسمئة.

مع نقاطه التسع والستين، تشيلسي تصدر الدوري. وحل ليفربول ثانياً بعد فوزه على كارديف سيتي. اما ارسينال فقد تخلى عن مركزه الثالث لصالح مانشتسر سيتي.

الدوري الالماني

حط برنامج “الزاوية” رحاله في المانيا مع الباندسليغا ، حيث اجل بايرن ميونيخ الاحتفال باللقب. اما بوروسيا دورتموند وشالكه فسيعجزان عن اللحاق بالفريق البافاري.

فريق بايرن يتصدر ترتيب الدوري الالماني، وذلك بفارق ثلاث وعشرين نقطة عن اقرب منافس له وهو بوروسيا دورتموند. فبعد ان احرز فوزاً صعباً على ماينز تقدم خطوة نحو التتويج.

هذا الفوز جاء بعد ان احرز هدفين نظيفين في الدقائق الثماني الاخيرة عن طريق نجميه باستيان شفاينشتايجر وماريو جوتزه. انه يواصل هوايته في تحطيم الارقام القياسية بعدما فاز في المباراة الثامنة عشرة على التوالي في البوندسليغا كما حافظ على سجل من الفوز في خمس عشرة مباراة متتالية في المسابقة.

ماينز رغم الهزيمة عزز موقعه في التواجد بالمراكز المؤهلة للمسابقات الاوروبية في الموسم المقبل.

وهكذا فان بايرن ميونيخ يتصدر الترتيب يليه بوروسيا دوردموند. اما شيلكه فقد حل ثالثاً مع خمسين نقطة. وحصد باير لوفركوزن اربعاً واربعين نقطة وحل رابعاً.

الدوري الهولندي

وفي هولندا، حيث المرحلة التاسعة والعشرون من الدوري الممتاز لكرة القدم. مازال اياكس امستردام حامل اللقب يتصدر الترتيب. اما ايندهوفن فقد صعد الى المركز الثاني بعد اياكس بعد ان رفع رصيده الى ثلاث وخمسين نقطة.

ايندهوفن واصل مسلسل انتصاراته بفوزه على ضيفه رودا في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري.

وهكذا حل ثانياً بعد اياكس في ترتيب الدوري بفارق ست نقاط عنه. والفضل يعود لثلاثة اهداف سجلها كل من يورغن لوكاديا والكوستاريكي براين رويز وجيفري بروما. اما الهدف اليتيم لرودا فكان من نصيب ميتشيل باوليسين.

وهكذا رفع ايندهوفن رصيده الى ثلاث وخمسين نقطة بفارق نقطة امام تونتي الذي تأجلت مباراته مع ادو دن هاغ الى الثاني من الشهر المقبل، كما هو حال اياكس ومضيفه فالفيك.

هذا كل شيء لهذه الحلقة من “الزاوية“، نورد اليكم الاثنين المقبل بكم الاثنين المقبل حصيلة نتائج كرة القدم الاوروبية.