عاجل

تقرأ الآن:

تدابير امنية استثنائية في بروكسل عشية القمة الاوروبية الاميريكية


أوروبا

تدابير امنية استثنائية في بروكسل عشية القمة الاوروبية الاميريكية

بروكسل تشهد مجموعة من التدابير الامنية الاستثنائية لاجل تامين حماية الرئيس الاميريكي اوباما خلال القمة التي سيعقدها مع رؤساء المؤسسات الاتحادية الرسمية الاوروبية الكبرى الثلاث.
تقول مسؤولة في ادارة وسائل النقل البلجيكية: “التدابير مبالغ بها نسبيا لان الحركة ستتوقف في المدينة بسبب زيارة رئيس اميركي لكن الكل متفقون على ان الاولوية هي للامن و السلامة”.
بعض المواطنين ابدوا مفاجأتهم من كثافة التدابير الامنية واعرب مواطن عن دهشته لانه لم يعرف سبب اقامة هذه التدابير قبل ان يسمع السؤال الذي وجه اليه من يورونيوز ولكنه استدرك و قدَّرَ ان يكون السبب سياسيا. و في اجابة على سؤال من يورونيوز ابدت طالبة اهتماما “بما قد يصدر عن هذه القمة من نتائج واشارت الى الامل
بان تكون القرارات تصب في خانة العلاقات الجيدة بين كل البلدان.”
من مقر الرئيس الاميريكي حتى مبنى المجلس الاوروبي طرقات عديدة ستقفل امام المارة و السيارات بمناسبة لزيارة الرسمية الاولى للرئيس الاميريكي الى عاصمة الاتحاد الاوروبي اما جيروش شاندور من يورونيوز
فقد جال في شوارع بروكسل و يختم جولته بالقول :“ثلاث طائرات حربية و تسع مروحيات و خمس و اربعون سيارة مصفحة و تسعماية مرافق اميريكي بين مدني و عسكري بالاضافة الى مئات رجال الشرطة و المخابرات من بلجيكا كل ذلك لحماية الرئيس الاميركي اثناء وجوده في بروكسل المدينة التي كَلَّفَتْها زيارةُ الرئيس الاميريكي عشرةَ ملايين يورو .