عاجل

جيروم شومباني:"نحن بحاجة لمعرفة ماحدث"

تقرأ الآن:

جيروم شومباني:"نحن بحاجة لمعرفة ماحدث"

حجم النص Aa Aa

جيروم شومباني، أول مترشح لرئاسة الفيفا حلّ في ضيافة المجر كجزء من حملته، هذا الدبلوماسي الفرنسي اكتشف عالم كرة القدم في ثمانية وتسعين بعدما تولى منصب مستشار دبلوماسي لدى اللجنة الفرنسية المنظمة لكأس العالم.

مراسل يورونيو حاور جيروم شومباني واستفسره عن عدة نقاط على هامش زيارته المجرية.

كرة القدم في المستقبل

جيروم شومباني:“القرار الذي سنتّخذه في ألفين وخمسة عشر سيحدّد أي نوع من كرة القدم ستكون لدينا في ألفين وثلاثين، فكما قلته سابقا ستكون مثل كرة السلة بمنافسة أو اثنتين بين عشرة أو خمسة عشر فريقا، ولكن هل ستكون كرة القدم عالمية”.

كرة القدم لعبة للجميع

جيروم شومباني:“يمكن للمترشحين إجراء نقاش أمام رؤساء الإتحادات الوطنية لكرة القدم الذين سيصوتون، لكن اقترحت أيضا في لندن أن يتم بث النقاش عبر شاشات التلفزيون، عشاق اللعبة لن يصوتون لأنّ ذلك يبقى حقا لرؤساء الإتحادات فقط، لكن أعتقد أن كرة القدم هي لعبة شعبية”.

مساعدة الحكام

جيروم شومباني:” كما في الروجبي أو في رياضات أخرى مثل الهوكي على الجليد، الحكم يستعمل الفيديو، يمكنه الإستعانة بحكم يتواجد في غرفة الإنتاج لديه أربع وعشرين كميرا للفصل بين الخطئ والصواب، الأمر سيساعد كثيرا، هذا هو معنى الإصلاحات، يجب منح الحكام كل ما يريدنه من أجل اتخاذ قرارات صعبة”.

المزيد من الشفافية

جيروم شومباني:” لا يمكننا الذهاب إلى كأس العالم التي تعتبر أكبر حدث رياضي في العالم والأكبر بالنسبة لهذه الرياضة بشكوك وادّعاءات، عليه فإنّ موقفي جدّ واضح، نحن بحاجة لمعرفة ما حدث، إن لم يحدث أي شيء لا توجد مشكلة، ولكن في حال وقوع أمر ما لابد علينا أن نعرفه”.

من بين الإصلاحات التي يقترحها جيروم شومباني إدخال الإقصاء المؤقت في كرة القدم باستعمال الحكام لبطاقة برتقالية يقول كريستوف بيتر مراسل يورونيوز ببودابست.