عاجل

تقرأ الآن:

خطوط الطيران الماليزية تؤكد مقتل ركاب الطائرة المفقودة و تمد يدها لعائلات الضحايا


ماليزيا

خطوط الطيران الماليزية تؤكد مقتل ركاب الطائرة المفقودة و تمد يدها لعائلات الضحايا

قال أحمد جوهرى يحيى , المدير التنفيذى لشركة الطيران الماليزية، للصحفيين بعد يوم من إعلان رئيس الوزراء نجيب رزاق أن المحققين توصلوا إلى أن الطائرة تحطمت في البحر وأن جميع ركابها لقوا حتفهم” نشعر جميعا بشديد الحزن والألم”.
وأضاف أن الشركة أرسلت أكثر من 700 استشاري لتقديم الدعم لأكثر من 900 شخص من أقارب الـ 239 شخصا الذين كانوا على متن الطائرة المتجهة إلى بكين والتى اختفت بعد إقلاعها من مطار كوالالمبور الدولى في الثامن من آذار/مارس الجارى .
وقالت الشركة إنها سوف تساعد الاسر التى ترغب في السفر لأستراليا بمجرد التوصل “ لدليل حاسم “ بشأن الطائرة المفقودة في المنطقة .
ذكرت الخطوط الجوية الماليزية أنها ستقوم بالإجراءات اللازمة لنقل العائلات الى منطقة البحث, أي على الأرجح مدينة بيرث الاسترالية من حيث يتم تنسيق العمليات.من جهته قال رئيس الحكومة الاسترالي طوني ابوت ان بلاده سترحب بالعائلات في هذه الاوقات الصعبة وطلب نائب وزير الخارجية الصيني من ماليزيا تسليم بلاده صور الأقمار الاصطناعية التي تم الاستناد اليها للاعلان عن تحطم الطائرة سبب سوء الاحوال الجوية الثلاثاء في تعليق البحث عن حطام الطائرة الماليزية التي سقطت في المحيط الهندي, معيقا الجهود المبذولة لمعرفة السبب خلف انحرافها عن مسارها وتوضيح مصيرها لعائلات الركاب التي تنتظر بقلق.
وأعلنت سلطات السلامة البحرية الاسترالية, المسؤولة عن تنسيق عمليات البحث في جنوب غرب مدينة بيرث الساحلية, انه تم تعليق عمليات البحث الجوية والبحرية عن الطائرة الماليزية بسبب الرياح القوية والامطار الغزيرة والأمواج العاتية.
ويزيد قرار تعليق البحث عن الرحلة ام اتش 370 من معاناة اقارب الركاب, بعدما تبددت امالهم الاثنين مع تاكيد رئيس الحكومة الماليزية نجيب رزاق ان الطائرة تحطمت في المحيط الهندي.