عاجل

عاجل

اقارب ركاب الطائرة الماليزية المنكوبة يتهمون حكومة ماليزيا بالتضليل

تقرأ الآن:

اقارب ركاب الطائرة الماليزية المنكوبة يتهمون حكومة ماليزيا بالتضليل

حجم النص Aa Aa

““الحكومة الماليزية غشتنا وماليزيا أعيدي لنا اقاربنا” هذه العبارات التي رددها عشرات الصينين من اقارب ركاب الطائرة الماليزية المفقودة خلال مسيرة انطلقت في شوراع بكين وتوجهت نحو السفارة الماليزية.

التظاهرة ما لبثت أن تحولت إلى اشتباكات مع الشرطة الصينية، بعد اتهام المتظاهرين حكومة كوالالمبور بالتأخير والتضليل بعد ساعات من الإعلان عن تأكد سقوط الطائرة في منطقة نائية قبالة استراليا في جنوب المحيط الهندي.

رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد رزاق وفي خطاب له أمام البرلمان قال اليوم
“إن اهتمامنا في هذه اللحظات ينصب على العثور على الحطام ومعرفة ما الذي حدث للطائرة قبل تقديم اعلان رسمي، الآن كل الجهود ستركز على منطقة في جنوب المحيط الهندي”.

و كان عبد الرزاق قد أعلن الاثنين أن تحليلا جديدا لبيانات تم جمعها بالاقمار الصناعية يؤكد أن طائرة الخطوط الجوية الماليزية في رحلتها إم.إتش370 من كوالالمبور إلى بكين سقطت في جنوب المحيط الهندي وعلى متنها 239 شخصا.

وقد اتجه أسطول من السفن الصينية وطائرات الهليكوبتر إلى مياه جنوب المحيط الهندي، حيث رُصدت أجسام طافية يُعتقد أنها أجزاء من طائرة الرحلة إم.إتش 370 فيما تسبب سوء الاحوال الجوية باعاقة جهود البحث لمعرفة سبب انحراف الطائرة عن مسارها وتوضيح مصيرها لعائلات الركاب التي تنتظر بقلق.