عاجل

تقديم مسار رالي داكار 2015

تقرأ الآن:

تقديم مسار رالي داكار 2015

حجم النص Aa Aa

رالي داكار لألفين وخمسة عشر سيمتد على طول مسافة تسعة آلاف كيلومترا، هذا ما تبين الأربعاء بعد تقديم مساره الرسمي بالعاصمة الفرنسية باريس من طرف لجنة التنظيم التي يرأسها الفرنسي إيتيان لافيني.

النسخة السابعة والثلاثون من رالي داكار ستتحتضنها أمريكا الجنوبية انطلاقا من الأرجنتين مرورا بالتشيلي وبوليفيا، وفي طبعته السابعة بأمريكا الجنوبية لن يمر الرالي بالبيرو، سلطات ليما أكّدت أنّ تخليها عن استضافة الرالي تعود لأسباب مالية.

إيتيان لافيني، مدير رالي داكار يقول:” في بوليفيا صحراء نحبّها كثيرا لذلك سوف ندرجها في السباق مرة أخرى، في السنة المقبلة سوف تجرى المنافسة في بوليفيا خلال أربعة أيام سواءا للدراجات النارية أو للسيارات، كما ستكون لنا فرصة الإستمتاع بزيارة بحيرات الملح الشهيرة في مرتفعات بوليفيا والتي سيقطعها سباق السيارات وهذا يعد بصور رائعة”.

رالي ألفين وخمسة عشر سيشهد عودة فريق بيجو الذي سبق له وأن توج بلقب الرالي مع أسماء لامعة مثل فاتانن وإكس.

الفريق سيضم في صفوفه الإسباني كارلوس ساينز المتوج بلقب الرالي في فئة السيارات في ألفين وعشرة إلى جانب الفرنسي سيريل ديبري صاحب التتويجات الخمسة في فئة الدراجات النارية الذي تحول إلى فئة السيارات.

كارلوس ساينز صرّح قائلا:” أعتقد أنّ عودة بيجو إلى رالي داكار خبر رائع، بالنسبة لي، المشاركة مع بيجو الذي توج بلقب الرالي في عدة مرات خلال ثمنينيات وتسعينيات القرن الماضي يعد تحد جديد، كما أن عودة علامة تجارية لفريق مثل بيجو إلى المنافسة تعد أمرا رائعا بالنسبة لرالي داكار”.

رالي داكار ألفين وخمسة عشر سينطلق رسميا يوم الرابع من يناير/ كانون الثاني المقبل إلى غاية السابع عشر منه عبر ثلاث عشرة مرحلة.