عاجل

تقرأ الآن:

ذا ماشين المستقبل القريب


ثقافة

ذا ماشين المستقبل القريب

“ذا ماشين“، يصور عالماً خيالياً ينقل ما يمكن أن يكون عليه الغد القريب. في عودة الى الحرب الباردة، تدفع وزارة الدفاع البريطانية لتطوير جندي ذو قدرات خارقة لكن يجمع بين صفات الإنسان وقدرات الآلة.

موضوع يذكرنا ب فرانكشتاين، المخرج يؤكد أنه استوحى عمله من القصة الكلاسيكية.

كارادوغ جيمس كاتب السيناريو ومخرج الفيلم :” من بين الأبحاث التي قمت بها، تمثل بإجراء مقابلة خارج التسجيل مع شخص من وزارة الدفاع البريطانية، الذي أعلمني أنهم يقومون بأبحاث لأهداف دفاعية لتصميم آلات قادرة على التفكير والشعور. لتطوير سلاح جديد، وهم قاموا بتخطيط دماغ الفأر، ودماغ الحلزون، ودماغ الشامبانزي، إذن كما ترى إنه المستقبل القريب، ربما خلال عقد أوعقدين سنرى ذلك”.

طوبي ستيفنس يؤدي دور العالم فانسنت ماكارتيه، يعمل على تطوير قطع تزرع في الدماغ لمساعدة ضحايا الحرب على استعادة قدراتهم بوقت أسرع وتعزيز قدراتهم كجنود نصف آلة ونصف بشر. ويأمل أن تساعد التكنولوجيا على شفاء إبنته .

وهو يقول عن هذا الدور بأنه :” هناك أصداء لفرانكشتين، لكنني عندما شاهدت فرانكشتاين، لم أشعر بتعاطف معه. لكن أتمنى أن يشعر الجمهور بالتعاطف مع شخصيتي لكونه يناضل لتنفيذ ذلك، وبكون التقنية تساعد على الإنجاب، وأن تتمكن من إنقاذ طفلك”.

الممثلة الأميريكية كاتي لوتز تؤدي دور الروبوت الذي يخرج عن السيطرة، الفيلم سيكون قريباً في الصالات.

اختيار المحرر

المقال المقبل
آرنولد شوارتزنغر يعود الى هوليوود

ثقافة

آرنولد شوارتزنغر يعود الى هوليوود