عاجل

تقرأ الآن:

الرئيس الاميريكي اوباما يطمئن المسؤولين الاوروبيين.


أوروبا

الرئيس الاميريكي اوباما يطمئن المسؤولين الاوروبيين.

استقبال حار للرئيس الاميريكي باراك اوباما في بروكسل حيث عقد اول اجتماع رسمي له مع رئيس المجلس الاوروبي هيرمان فان رامبوي و رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو. اجتماع تم التطرق فيه الى مواضيع عديدة منها الأزمة الاوكرانية الروسية و مسالة مستقبل تنويع مصادر تزود اوروبا بالطاقة.
قال الرئيس الاميريكي في المؤتمر الصحفي الختامي: من المفيد ان تتطلع اوروبا الى مصادرها الذاتية من الطاقة بالاضافة الى طرق امدادها بالطاقة الاضافية من قبل الولايات المتحدة”.

معاهدة التجارة الحرة بين اميريكا و اوروبا تم التطرق اليها ايضا في المباحثات وشدد الرئيس الاميريكي على ضرورة تبديد اي غموض يحيط بهذه المفاوضات وقال في اجابة على سؤال:” المواطنون في اوروبا و الولايات
المتحدة يطرحون اسئلة مشروعة خاصة لان الاتفاقيات تطبق على المدى الطويل وبخصوص حماية المستهلك او حماية البيئة سيتم التاكد ان المكتسبات القانونية ستتم المحافظة عليها.

و يقول جيروش شاندور من يورونيوز وقد واكب زيارة الرئيس الاميريكي الى بروكسل: “انها الزيارة الاولى للرئيس اوباما الى مقر المجلس الاوروبي ولكن العاصمة البلجيكية ستستضيف الرئيس الاميريكي مجددا في اطار اجتماع للدول الصناعية الكبرى السبع اذ حلت العاصمة الاوروبية بروكسل محل مدينة سوتشي الروسية كمقر للاجتماع المقبل للدول الصناعيى الكبرى السبع”.