عاجل

تقرأ الآن:

تعليق عمليات البحث عن الطائرة المفقودة بسبب سوء الأحوال الجوية


ماليزيا

تعليق عمليات البحث عن الطائرة المفقودة بسبب سوء الأحوال الجوية

العواصف والرياح العاتية تؤدي إلى تعليق عمليات البحث في جنوب المحيط الهندي عن حطام طائرة البوينغ الماليزية المفقودة. التعليق يعدّ الثاني لعمليات البحث هذا الأسبوع في المحيط الهندي حيث الظروف المناخية صعبة فيما أصبح كل يوم يحتسب في جهود البحث عن الصندوقين الأسودين العائدين للطائرة التي اختفت منذ حوالي ثلاثة أسابيع.

وكانت ماليزيا أعلنت أنّ صوراً التقطها قمر اصطناعي فرنسي كشفت عن وجود مائة وإثنين وعشرين جسما عائما في دائرة أربعمائة كيلومتر مربع في جنوب المحيط الهندي داخل منطقة البحث التي حددتها الدول المشاركة في العمليات. كما ترددت أنياء عن وجود أجسام تطفو فوق المياه في جنوب المحيط الهندي على بعد ألفين وسبعمائة كيلومتر قبالة بيرث على غرب ساحل أستراليا.

“ في الوقت الحالي نضع عمليات البحث على سلّم أولياتنا، سنواصل بالطبع العمليات والقوات العسكرية جاهزة وتقوم بكلّ جهودها وسنبذل قصارى جهدنا وسنسخر كل طاقاتنا طالما هناك بصيص من الأمل“، قال الناطق بإسم وزارة الدفاع الصينية.

ومن المستحيل قبل إنتشال الأجسام التي تطفو على سطح البحر والتعرف إليها معرفة ما إذا كانت لحطام الطائرة الماليزية التي اختفت في الثامن آذار-مارس أثناء قيامها برحلة بين كوالالمبور وبكين.