عاجل

تقرأ الآن:

تعليق عمليات البحث عن حطام الطائرة الماليزية بسبب سوء الأحوال الجوية


ماليزيا

تعليق عمليات البحث عن حطام الطائرة الماليزية بسبب سوء الأحوال الجوية

السلطات الأسترالية تعلن للمرة الثانية خلال الأسبوع تعليق عمليات البحث عن حطام الطائرة الماليزية المفقودة في جنوب المحيط الهندي بسبب تدهور الاحوال الجوية. وعلى هذا الأساس فقد تمّ إستدعاء الطائرات والسفن لمغادرة منطقة الأبحاث والعودة إلى مدينة بيرث في الساحل الغربي للبلاد. وكانت ست طائرات عسكرية أسترالية وصينية ويابانية وأميركية في مهمة مع خمس طائرات مدنية للبحث عن الحطام في منطقتين حددتا على مسافة آلاف الكيلومترات جنوب غرب بيرث. السلطات وعدت بإستقبال عائلات الركاب الذين يرغبون في التنقل إلى بيرث.

“ باعتبارنا نمثل حكومة الولاية سنساعد العائلات وسنقوم بكل ما بوسعنا لكي يشعروا بأنهم موضع ترحيب، وإحترام ونتأسف للخسارة المحزنة جداً بفقدانهم لأفراد أسرهم“، قال رئيس الحكومة الإقليمية لغرب أستراليا كولن بارنت .

وكانت ماليزيا اعلنت الأربعاء أنّ صورا إلتقطتها قمر اصطناعي فرنسي كشفت عن وجود مائة وإثنين وعشرين جسما عائما في دائرة أربعمائة كيلومتر مربع جنوب المحيط الهندي، داخل منطقة البحث التي حددتها الدول المشاركة في العمليات. ومن المستحيل قبل إنتشال هذه الأجسام والتعرف إليها معرفة ما إذا كانت من حطام الطائرة الماليزية التي اختفت في الثامن أذار-مارس.