عاجل

تغيير منطقة البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة بعد اكتشاف "دليل جديد ذي مصداقية"

تقرأ الآن:

تغيير منطقة البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة بعد اكتشاف "دليل جديد ذي مصداقية"

حجم النص Aa Aa

فيما استؤنفت الجمعة عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة بعدما أدت العواصف والرياح العاتية الخميس إلى تعليق عمليات البحث في جنوب المحيط الهندي، أعلنت السلطات الأسترالية أنه بناء على “دليل جديد ذي مصداقية” تم تغيير منطقة البحث عن حطام طائرة البوينغ 777، والتي تحطمت في جنوب المحيط الهندي، بحيث أصبحت على بعد 1100 كلم شمال شرق منطقة البحث السابقة.

وقالت الهيئة الأسترالية للسلامة البحرية التي تنسق عمليات البحث عن الطائرة إن المعلومة الجديدة تستند إلى التحليلات المتواصلة لبيانات الرادار بين بحر الصين الجنوبي ومضيق ملقا قبل فقدان الاتصال بالرادار.

وأضافت الهيئة أن هذه التحليلات أظهرت أن الطائرة كانت تطير بسرعة أكبر مما كان يعتقد سابقا، مما يعني استهلاكا أكبر للوقود، وبالتالي انخفاضا في المسافة التي يمكن أن تكون الطائرة قد اجتازتها نحو جنوب المحيط الهندي.

هذا وكشفت صور حديثة التقطها قمر اصطناعي عن وجود “122 جسما” عائما في إحدى أنحاء منطقة البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة منذ 8 أذار/مارس في المحيط الهندي، حسبما أعلن وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين.

واختفت الطائرة الماليزية من شاشات الرادار بعد إقلاعها بنحو ساعة من كوالالمبور بينما كانت في طريقها إلى بكين وعلى متنها 239 راكبا.