عاجل

كما هو الشأن بالنسبة للاعبين، الحكام المشاركون في كأس العالم القادمة بالبرازيل يحضرون أنفسهم قبل انطلاق هذا الموعد الكروي.

برعاية الفيفا منظم هذا الحدث أجري هذا الأسبوع بزيوريخ السويسرية تجمع لجزء من هؤلاء الحكام.

خلال هذا الملتقى سيتم مراجعة مختلف قواعد اللعبة وإعادة ضبط كل التقنيات التي تبنّاها الفيفا على غرار استخدام تقنية الرذاذ.

فيليكس برايخ، حكم ألماني يقول:” أجل، لقد تأكّد استخدام الرذاذ لتحديد المسافة أثناء الكرات الثابتة خلال كأس العالم، بفضله يمكن تحديد المسافة بدقة و هذا أمر يساعدنا خاصة في الكرات الثابتة عند حدود منطقة العلمليات، هذه التقنية تضمن للاعب المنفذ للكرة الثابتة الأفضلية التي يستحقها”.

الإنجليزي هوارد ويب من بين المشاركين في الموعد البرازيلي، الحكم الذي أشرف على نهائي كأس العالم الأخيرة بجنوب أفريقيا بين إسبانيا وهولندا يتحدّث عن أهم الأشياء التي سحرس عليها الحكام خلال المونديال المقبل.

هوارد ويب يقول:” أعتقد أن أول شيء هو حماية اللاعبين من الخشونة واللعب القوي والعنيف، حماية اللاعبين الذين يتقنون مداعبة الكرة و حماية صورة اللعبة أيضا، كأس العالم من أكبر المنافسات في عالم الكرة و هذا هو الأمر الذي نرغب أن يراه الناس”.

هوارد ويب يعد إذا بالصرامة في البرازيل والكل يتذكّر أنّه لم يكن بخيلا في نهائي مونديال القارة السمراء بحيث وزّع رصيد أربع عشرة بطاقة صفراء وواحدة حمراء.