عاجل

تقرأ الآن:

الأمريكيون يسابقون الزمن للتسجيل في نظام التأمين الصحي الجديد قبل انتهاء المهلة الإثنين القادم


الولايات المتحدة الأمريكية

الأمريكيون يسابقون الزمن للتسجيل في نظام التأمين الصحي الجديد قبل انتهاء المهلة الإثنين القادم

عدد المشتركين الجدد في قانون الرعاية الصحية للرئيس باراك أوباما “ أوباماكير” حتى اليوم الأول من شهر مارس الجاري، بلغ ستة ملايين أمريكي، حوالي مليون منهم أو ما يمثل أقل من 25 بالمئة، هم من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما، فيما كانت النسبة المستهدفة منهم تقترب من 40 بالمئة.

أحد المواطنين المسجلين يقول: “ أعتقد أن عملية التسجيل أكثر تعقيدا إذا كنت تفعل ذلك بنفسك، خصوصا عندما لا يكون لديك تعليمات صحيحة. الكثير منا كان لديهم شكوك حول هذا المشروع.”

مواطنة أمريكية مسجلة أيضا تقول: “ أمل أن لا يكون هناك أي تغيير أو أي شيء من هذا القبيل لأنه كما قلت هذا هو طفلي الأول، وأنا أريد أن يجري كل شيء بسلاسة.”

ويعد رقم ستة ملايين شخص رقما قياسيا أخذا في الإعتبار أن موقع البرنامج على الإنترنت لم يكن يعمل بصورة جيدة عندما تم تدشينه في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ومع ذلك فإنه يقل عن الرقم الأصلي المستهدف وهو سبعة ملايين شخص.

الخبير في سياسة الرعاية الصحية مايكل تانر يقول: “ أنت تعلم أنك لن تحصل على فرصة ثانية لتقديم الانطباع الأول، وأعتقد أن حقيقة الفرز كانت سيئة للغاية وقد توترت هذه الحقيقة في ذهن الناس. والحقيقة أنها قد قدمت الكثير من التغييرات. يبدو أن في كل أسبوع الإدارة تلوح بهذا الحكم أو تغييره، وأنا لا أعتقد أن هذا ساعد أي شيء مع التصور العام. “

وعلى الرغم من أن يوم الاثنين القادم هو المهلة المحددة للتسجيل في نظام التأمين الصحي الجديد، إلا أنه مازال بمقدور الكثيرين الاستفادة من التمديدات المعلنة الأسبوع المنصرم.