عاجل

عاجل

مدفيديف يزور القرم بعد عشرة أيام من الحاق شبه الجزيرة بروسيا

تقرأ الآن:

مدفيديف يزور القرم بعد عشرة أيام من الحاق شبه الجزيرة بروسيا

حجم النص Aa Aa

في أول زيارة لمسؤول روسي رفيع منذ الحاق شبه جزيرة القرم بروسيا الاتحادية قبل عشرة أيام، قام رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف الإثنين بزيارة إلى سيمفروبول عاصمة القرم في زيارة مخصصة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في شبه الجزيرة الواقعة جنوب أوكرانيا.

ويرافق مدفيديف إلى القرم وفد من أعضاء الحكومة الروسية، بينهم النائب الأول لرئيس الوزراء إيغو شوفالوف.

رئيس الوزراء الروسي، وبعد أن زار مستشفى ومدرسة في سيمفروبول، ترأس اجتماعا حضره رئيس وزراء القرم سيرغي أكسيونوف ورئيس الجمعية الوطنية المحلية فولوديمير كونستانتينوف.

وقال مدفيديف خلال الاجتماع، إنه بعد الحاق شبه الجزيرة بروسيا يجب ألا يخسر أي فرد من القرم أي شيء كان فكل شخص يجب أن يكسب. وأضاف أنه يجب أن يشعر سكان القرم أنهم جزء من دولة قوية.

هذا وسيزور مدفيديف أيضا مدينة سيباستوبول، حيث مقر الأسطول الروسي في البحر الأسود.

في هذه الأثناء، أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأوكرانية الإثنين أن القوات الروسية بدأت انسحابا تدريجيا من الحدود الأوكرانية لكن بدون تحديد عددها.

وقدر مسؤولون أوروبيون وأمريكيون خلال اليومين الماضيين أن عدد القوات الروسية التي انتشرت في خطوة مفاجأة في المنطقة الحدودية راوح ما بين 30 و40 ألف جندي.

يأتي هذا فيما اتفق وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية إيجاد حل دبلوماسي للأزمة الأوكرانية، عقب لقائهما الأحد في باريس.