عاجل

تقرأ الآن:

ماليزيا تؤكد أنها "لن ترتاح" إلا بكشف لغز الطائرة المفقودة


أستراليا

ماليزيا تؤكد أنها "لن ترتاح" إلا بكشف لغز الطائرة المفقودة

فيما تتواصل عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة والتي أصبح تحطمها لغزا يحير العالم أجمع، زار رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق ونظيره الأسترالي توني أبوت مركزا للبحث في بيرث على الساحل الأسترالي الغربي حيث إلتقيا بالقوات العسكرية الدولية التي تشارك في عمليات البحث عن الطائرة.

رئيس الورزاء الماليزي نجيب رزاق وخلال مؤتمر صحفي أكد أن بلاده لن ترتاح إلا بكشف لغز الرحلة أم أتش 370 وقال:” أعرف أن الكثير من العائلات لن تبدأ حدادها إلا عندما نعثر على الطائرة. وأنا لا أستطيع تخيل ما يعيشونه حاليا، لكن أعدهم أننا لن نستسلم أبدا “.

من جهة أخرى قال رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت:” لا يمكننا التأكد من أننا سنعثر على الطائرة التي كانت تقوم بالرحلة أم أتش 370 لكننا متأكدون من أننا لن ندخر أي مجهود في البحث عنها ولن يهدأ لنا بال إلا عندما نتاكد بأننا قمنا بكل شيء من أجل ذلك”. وتتولى استراليا تنسيق عمليات البحث التي تجري على بعد حوالى 1850 كلم غرب بيرث لامتلاكها خبرة كبيرة في مراقبة مساحات بحرية واسعة.

ومن المتوقع أن تكون عمليات البحث شاقة وطويلة لأن المنطقة واسعة والمسبار الأمريكي المجهز للعثور على الصندوق الأسودين يجب أن يسير بسرعة خمسة كيلومترات في الساعة ليتمكن من التقاط الإشارات.