عاجل

تقرأ الآن:

الوقاية خير من ألف علاج


learning world

الوقاية خير من ألف علاج

تحديات النظافة والصحة في مدارس تنزانيا

كما نعلم جميعا ، الوقاية خير من العلاج. وذلك لمعالجة المشاكل الناجمة عن سوء النظافة والصرف الصحي بالإضافة إلى قلة الوعي الصحي. مشاريع عديدة تهدف الى مساعدة الناس على تعلم كيفية حماية أنفسهم.

لا احد يريد ان يذهب اطفاله الى مدرسة ليس بها صرف صحي سليم. في تنزانيا لا توجد في العديد من المدارس مرافق مناسبة مما يؤدي الى مشاكل صحية كثيرة. لذلك وفرت منظمة اليونيسيف بالتعاون مع الدولة المراحيض والدروس للحفاظ على صحة جيدة.

في تنزانيا يموت ما يقرب من 5 أطفال كل ساعة بسبب الظروف الصحية السيئة. إمدادات المياه ومرافق الصرف الصحي غير مناسبة وهي مسألة صحية ولكنها تؤثر أيضا سلبا في تعلم الاطفال.
وقد وضعت الزيادة السريعة في معدلات الالتحاق بالمدارس الابتدائية منذ إلغاء الرسوم المدرسية للتعليم الابتدائي في عام 2002 عبئا ثقيلا على البنية التحتية للمدارس القائمة. وتظهر بيانات وطنية في المتوسط ​​ ان هناك حفرة مرحاض واحدة فقط لكل 56 طفلا في المدارس الابتدائية.

الهاتف المحمول في خدمة نساء الهند

في بعض الاجزاء الفقيرة في شمال الهند يعيش بعض الناس على بعد ثلاث ساعات سيرا على الاقدام من اقرب مركز للرعاية الصحية. وهذه المشكلة لا تتعلق فقط بحالات الطوارىء ولكن ايضا بصعوبة الحصول على المشورة الدقيقة. لذلك يوفر تطبيق جديد للهاتف المحمول المعلومات عن الرعاية الصحية وخاصة للنساء.

ففي الهند يموت اربعة واربعون رضيعا قبل بلوغ سنة من العمر من اصل كل الف رضيع. ويرجع ذلك الى عدم حصول النساء الحوامل والمراهقات على الرعاية الصحية. وهي احصائيات مقلقة ولكن يمكن تجنبها وخاصة في المناطق النائية والفقيرة.

الجمع بين الدراسة والعمل التطوعي لخدمة المرضى والمجتمع

تستغرق دراسة الطب عدة سنوات. ولكن ما العمل اذا كنا نريد مساعدة الناس على الفور؟
في هذا التقرير نحن نتابع طالبة طب من غواتيمالا متلهفة لبدء العمل التطوعي للمساعدة في العديد من المشاريع التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول الرعاية الصحية. دعونا نلتقي آنا كارين فيتزر دي ليون .

آنا كارين Fetzer ابنة التسعة عشر ربيعا تدرس الطب في غواتيمالا. حبها للصحة والتعلم والعمل التطوعي دفعها الى تخصيص وقت لتقديم المساعدة في هذه المدرسة في مدينتها.
كما انها ترشد الشباب على تقنيات الاسعافات الاولية في هذه المنظمة غير الهادفة الى الربح. وهي طالبة في برنامج “وايز” لذلك التقيناها في احدى ورش عمل البرنامج في قطر.

ولكن كيف تتعامل مع كل هذه الضغوط … أم أنها لا تشعر باي ضغط على الإطلاق؟

Learning World Facebook

Learning World Twitter

اختيار المحرر

المقال المقبل
النظام التعليمي في جورجيا

learning world

النظام التعليمي في جورجيا