عاجل

تقرأ الآن:

معرض للازياء الايطالية في لندن وجيورجيني من اطلقها


ثقافة

معرض للازياء الايطالية في لندن وجيورجيني من اطلقها

نجوم الازياء العالمية اجتمعوا في متحف فيكتوريا والبرت لندن لحضور معرض الازياء الايطالية.

فالنتينو ودولتشي ان غابانا وتوم فورد كانوا من بين مصممي الازياء الذين ارادوا المشاركة بهذا الحدث. كما كانت هناك ايضاً ناومي كامبل وايفا هيرتزيغوفا والممثلة اليزابيت هورلي.

مصمم الازياء توم فورد يقول: “اعتقد ان الاتقان هو ما يجذب في الصناعة الايطالية. هناك النوعية، وما يزال هناك احساس فطري بشىء لا يمكن حقاً وصفه بكلامات”.

ومن جهتها ترى الممثلة اليزابيت هورلي ان الايطاليين: “يحبون المرأة وجسدها وان تظهر بروعة فائقة، اني اوافقهم وهذا ما يعجبني”.

منذ الحرب العالمية الثانية، اقترن اسم المصممين الايطاليين بالروعة والسحر: برادا وغوتشي وارماني وفيرساتشي… اسماء تدل على الترف والاناقة…

اول عرض حقيقي للازياء الايطالية اقامه في فلورنسا عام الف وتسعمئة وواحد وخمسين رجل الاعمال جيوفاني باتيستا جيورجيني، وقد اعتبر اب لصناعة الازياء الايطالية الحديثة.

جيورجيني ادرك ان الاتقان الايطالي يؤثر اقتصادياً على الاسواق العالمية.

مسؤولة المعرض سونيت ستانفيل تحدثت عن دور جيورجيني في اطلاق الازياء الايطالية:“ان كان لكريستيان ديور الفضل بانعاش صناعة الازياء الفرنسية عام الف وتسعمئة وسبعة واربعين مع استحداثه للازياء، اعتقد انه علينا الاعتراف بفضل جيورجيني لاطلاق صناعة الازياء الايطالية لان ازياءه اثارت اهتمام العالم بايطاليا وبالازياء الايطالية من المرة الاولى”.

اناقة الازياء الايطالية بين عامي الف وتسعمئة وخمسة واربعين والفين واربعة عشر مستمر في متحف فيكتوريا والبرت حتى اواخر تموز /يوليو.

اختيار المحرر

المقال المقبل
كولتشي وتريتون في اسبوع الازياء في ساو باولو

ثقافة

كولتشي وتريتون في اسبوع الازياء في ساو باولو