عاجل

تقرأ الآن:

أوباما يقيم حفل استقبال للرياضيين الأولمبيين


رياضة

أوباما يقيم حفل استقبال للرياضيين الأولمبيين

استقبل الرئيس الأمريكي بارك أوباما وعقيلته السيدة الأولى ميشيل أوباما ، المنتخب الأمريكي الأولمبي والمنتخب الأولمبي لذوي الاحتياجات الخاصة بارا أولمبيك في البيت الأبيض مساء الخميس عقب النجاح الذي حققه الرياضيون في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي احتضنها منتجع سوتشي الروسي.

المنتخب الأمريكي عاد إلى وطنه متوجا بست وأربعين ميدالية. بعد ألعاب فانكوفر في العام 2010 ولندن في العام 2012، أوباما يواصل تحفيز الرياضيين.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما:” جميع هؤلاء الرياضين أرسلوا رسالة تردد صداها أبعد من القرية الأولمبية، وهذه هي قوة الألعاب الأولمبية دائما، الذهاب للمشاركة من أجل الذهب والدفع بأن يكون الشخص هو الأفضل، أنتم تحفزون بقية الولايات المتحدة على القيام بالشيء ذاته إذا لم يكونوا الأفضل على الأقل أن يكونوا أفضل بقليل.”
ميشيل أوباما:” تحركوا”
باراك أوباما :” نعم تحركوا هذا ما قالته ميشيل.”

مات أنطوان المتوج بالميدالية البرونزية في منافسات سكيلتون عبر قائلا:” إنه أمر رائع العودة إلى الوطن، لقد كان هناك الكثير من الناس ممن تحمسوا لرؤيتنا، الاستقبال كان رائعا، أنا متحمس للذهاب إلى مسقط رأسي لرؤية استقبال الناس هناك، حيث سأعيش لحظة تتويجي في سوتشي مجددا.”

مشاركة بعض الجنود السابقين من ذوي الاحتياجات الخاصة أعطى للحفل طابعا خاصا. الرياضيون قاموا بجولة داخل أروقة البيت الأبيض والحديقة الخاصة به قبل لقاء أوباما وميشيل.

مراسل يورونيوز في واشنطن ستيفان غروبر:” الرئيس الأمريكي باراك أوباما احتفل بقيم الألعاب الأولمبية والبارا أولمبية بطريقة أمريكية أصيلة: التنوع والوحدة والمثابرة. نعم نستطيع، وكل شيء ممكن إذا كنا نرغب في تحقيقه.”