عاجل

تقرأ الآن:

برازيليا في التحضيرات الأخيرة قبل انطلاق كأس العالم


رياضة

برازيليا في التحضيرات الأخيرة قبل انطلاق كأس العالم

قبل أقل من سبعين يوما عن انطلاق كأس العالم، حديث العام والخاص في البرازيل البلد المضيف لهذا الحدث العالمي يدور حول جاهزية المرافق ومدى جودتها لاستقبال الآلاف من السواح.

في العاصمة برازيليا الأشغال جارية على قدم وساق كما هو الحال في المطار الدولي وكذا في الطريق السريع الذي يربطه بوسط المدينة.

و بين كل هذا وذاك الكثير ينتظر بداية المونديال بشغف على غرار بائعي الأشياء التذكارية مثل هذه السيدة التي تقول إنّهم يحضرون لكأس العالم وبهذه المناسبة سيصممون حاجات تذكارية خاصة بالحدث، وبحكم اختصاصهم في موسيقى الروك أند رول تقول إنّهم سينتجون ألة قيتارة بألوان العلم البرازيلي.

أمّا هذا البائع الآخر فهو يقول إنّهم ينتظرون قدوم آلاف السواح من شتى البلدان، وفي ما يخص المنافسة يصرّح إنّ البرازيل غير جاهزة كلية.

هذا الملعب ببرازيليا سيحتضن سبع مباريات ضمن المونديال.

مراسل يورونيوز يقول إنّ الإنتقادات بشأن بطء أشغال التحضيرات لكأس العالم تعالت أيضا بالبرازيل، لكن هذا الملعب تم تشييده بالكامل في قل من ثلاث سنوات ليتم تدشينه في ألفين وثلاثة عشر بمناسبة كأس القارات.

بسعة واحد وسبعين ألف مقعدا يعتبر ثان أكبر الملاعب في البلاد بعد ملعب ماركانا بريو دي جنيرو، الملعب الذي يحمل اسم ماني جارينتشا أسطورة السلساوو، كلّف حوالي أربعمائة وخمسين مليون يورو.

إضافة إلى مباريات كرة القدم فإنّ الملعب مصمّم أيضا لاحتضان تظاهرات ثقافية، وفي تشييده تم الحرص على مراعات الجانب البيئي من خلال استرجاع عدة مواد من المعلب القديم وتدويرها في نسق مستقبلي يحترم عادات وتقاليد البلاد.