عاجل

إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا: تشيلسي في مهمة شبه مستحيلة و دورتموند يعول على ليفاندوفيسكي

تقرأ الآن:

إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا: تشيلسي في مهمة شبه مستحيلة و دورتموند يعول على ليفاندوفيسكي

حجم النص Aa Aa

يحل ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على بروسيا دورتموند لخوض لقاء إياب دوري أبطال اوروبا. دورتموند يدرك صعوبة المهمة كونها شبه مستحيلة إلا أن مشاركة ليفاندوفيسكي في هذا اللقاء قد يقلب موازين الأمور لصالح دورتموند لان عودته ستغير أسلوب اللعب مقارنة بمباراة الذهاب، دورتموند سيخوض لقاء الثلاثاء بمعنويات جيدة خاصة بعد الفوز الذي حققه السبت في البوندسليغا.
يورغن كلوب يوضح:

“ الهدف الأول، الفوز في المباراة ضد فريق قوي بشكل لا يصدق و مسألة الأرض و الجمهور ليست في صالحنا، في لقاء الذهاب لم نقدم نتائج كبيرة، كانت لدينا الكثير من الفرص للتسجيل، كما أننا لم ندافع بشكل جيد، خطتنا هي إغتنام جميع الفرص للتسجيل و الدفاع بشكل قوي”.

من جهته النادي الملكي يدخل اللقاء وحظوظه كبيرة جداً في بلوغ دور المربع الذهبي بعد الفوز في مباراة الذهاب بثلاثة اهداف نظيفة.
النادي الملكي يسعي لإثبات تفوقه والعودة بنتيجة جيدة من ألمانيا للتأهل إلى نصف نهائي البطولة للمرة الرابعة على التوالي، في ظل الشكوك التي تحوم حول مشاركة رونالدو، كما يقول كارلو انشيلوتي:

رونالدو لاعب جيد، سنتخذ قرار مشاركته دون المجازفة، إذا كان يشعر بلياقة كاملة فانه سيلعب إن كان العكس فإنه لن يشارك”

لقاء باريس سان جرمان الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي يبدو شبه محسوم منذ البداية على ملعب “استامفورد بريدج” بالعاصمة لندن. فريق العاصمة الفرنسية قهر البلوز بثلاثية مقابل هدف في مباراة الذهاب حيث يتعين على خوسيه مورينيو تعويض النتيجة باللجوء لركلات الجزاء أو الفوز بنتيجة هدفين لصفر كي يضمن مقعدا بين الأربعة الكبار.
النادي الباريسي الذي سيخوض اللقاء من دون مهاجمه المفضل إبراهيموفيتش يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة لأن التعادل أو الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب تكفيه لبلوغ المربع الذهبي للبطولة للمرة الأولى في تاريخه.

و يسعى حامل لقب النسخة الماضية من الإستفادة من عاملي الأرض والجمهور، حيث سيعتمد المدرب السابق لكل من الانتر الايطالي وريال مدريد الاسباني على خدمات المتألق البلجيكي إيدين هازارد والذي يملك جميع المقومات ليكون حاسما ومؤثرا في هذه المواجهة المصيرية ، إلى جانب البرازيلي أوسكار،و خبرة كلا من فرانك لامبارد و جون تيري. فاللقاء سيكون مفتوحا على كافة الاحتمالات حتى و إن كان تشيلسي يدرك تمام الإدراك أنه في موقف حرج.

المجموعة الثانية تنظر لهذه المقابلات بإهتمام كبير خاصة و أن الصراع كبير بين فريق العاصمة أتلتيكو مدريد الذي يستضيف الفريق الكتالوني برشلونة في اياب ربع نهائي فيما يتنقل مانشستر يونايتد إلى ألمانيا لمواجهة البايرن.